اقتصاد

رئيس وزراء الأردن: أولوياتنا رفع مستوى المعيشة وتحفيز الاستثمار

السبت 2019.4.6 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
الرزاز: الصادرات الأردنية صعدت 13.6% في يناير الماضي

الرزاز: الصادرات الأردنية صعدت 13.6% في يناير الماضي

قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز إن 23% من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة في المنطقة العربية "أردنيون"، مشيدا بالكفاءات الأردنية كرصيد جيد لمستقبل اقتصاد بلاده.

وأضاف الرزاز، في كلمة له خلال أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا "دافوس" الذي يعقد على مدار يومين في البحر الميت، أن هذه الكفاءات سيشارك بعضها خلال أعمال المنتدى، ضمن أفضل 100 شركة ناشئة رشحها المنتدى لعرض أفكارها.

وأكد الرزاز أن حكومته بدأت فعليا في تنفيذ الأولويات التي تمس المواطنين ورفع مستوى معيشتهم وفق إجراءات محددة وقابلة للقياس، للنهوض بالسوق المحلية والقوة الشرائية وتحفيز الاستثمار.

وتعرض، اليوم السبت وغدا الأحد، 100 شركة ناشئة تم اختيارها ضمن أكثر من 1400 فكرة ريادية، لتقديم أفكارها أمام صناع القرار ورجال الأعمال وأصحاب الشركات العالمية.

ونوه الرزاز بأن بلاده برعت في تطويع الصعاب واستثمار الظروف الصعبة لتحقيق الإنجازات، مضيفا: "الأردن اليوم أصبح مقصدا لحل ومناقشة قضايا عالمية، على رأسها في هذا المؤتمر الذي يبحث الثورة الصناعية الرابعة والتغير المناخي".

وأشار إلى أن اقتصاد بلاده يسجل أرقاما لافتة فيما يتعلق بالتجارة الخارجية، موضحا أن "تحقيق نمو اقتصادي مستدام سيكون عن طريق الاستثمار، حيث ارتفعت الصادرات الأردنية 13.6% في يناير/كانون الثاني الماضي".


وبدأت في منطقة البحر الميت (غرب الأردن) أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (دافوس)، بمشاركة أكثر من 1000 شخصية من الرياديين والاقتصاديين ورؤساء الحكومات وأصحاب العمل يمثلون 50 دولة حول العالم.

وشهد الأردن، العام الماضي، احتجاجات واسعة رفضا لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي، قبيل تعديله وإقراره نهاية العام الماضي، حيث أدت الاحتجاجات إلى الإطاحة بالحكومة السابقة برئاسة هاني الملقي.

وختم كلمته بالإشارة إلى أن "استمرارية انعقاد مؤتمر الاقتصاد العالمي في البحر الميت هو دليل واضح على أن الأردن بات وجهة للأشقاء والأصدقاء للتباحث والتداول حول أبرز التحديات التي يمر بها عالمنا اليوم ووضع الحلول المناسبة لها".

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة العاشرة في الأردن والـ17 إقليميا، آخرها في مايو/أيار 2017.


تعليقات