سياسة

العاهل الأردني: مبادرة "نداء القدس" تؤكد مكانتها كرمز للعيش المشترك

الأحد 2019.3.31 02:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني - أرشيفية

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني - أرشيفية

أشاد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد، بمبادرة "نداء القدس" التي وقعها بالرباط العاهل المغربي الملك محمد السادس وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية. 

وقال الملك عبدالله الثاني في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "أحيي مبادرة نداء القدس، التي أطلقها أخي جلالة الملك محمد السادس وقداسة البابا فرنسيس، للتأكيد على مكانة القدس الشريف كرمز للعيش المشترك والاحترام المتبادل والتراث الإنساني".

وأضاف العاهل الأردني: "القدس تجمع ولا تفرق وعلينا أن نعمل معا لتبقى عنوان السلام".

ووقع الملك محمد السادس وقداسة البابا فرنسيس وثيقة "نداء القدس"، أكدت أن القدس المحتلة مدينة مقدسة وأرضاً للقاء ولجميع الأديان.

وأكدت الوثيقة أهمية الحفاظ على مدينة القدس الشريف باعتبارها "تراثاً مشتركاً" للإنسانية، ورمزاً للتعايش السلمي للديانات التوحيدية الثلاث، وشددت على ضرورة "صيانة وتجهيز الطابع الخاص للقدس الشريف كمدينة متعددة الأديان".


ويقوم البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، بزيارة للمغرب بدأت أمس وتستمر يومين بدعوة من العاهل المغربي، والذي كان في مقدمة مستقبليه بالمطار.

وتأتي زيارة البابا فرنسيس إلى المغرب في إطار "تطوير الحوار بين الأديان" وبحث قضايا المهاجرين.

كما تأتي زيارة البابا فرنسيس بعد مرور 30 عاماً على الزيارة التاريخية، التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني إلى المغرب في رحلة "سلام وأخوة".

تعليقات