رياضة

الصحف السعودية تحتفي بالوداع المشرف للمونديال

الثلاثاء 2018.6.26 04:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
منتخب السعودية

منتخب السعودية

احتفلت الصحف السعودية بالوداع المشرف لمنتخبها لكأس العالم 2018 بعد الفوز على نظيره المصري بنتيجة 2-1، في ختام مشواره بدور المجموعات للبطولة التي تستضيفها روسيا حتى 15 يوليو/ تموز المقبل.

الدوسري يمنح منتخب السعوية فوزا قاتلا على مصر

وظهرت السعودية بشكل متواضع في لقاء افتتاح البطولة، حيث خسرت 0-5 أمام روسيا صاحبة الأرض، لكنها تحسنت كثيرا رغم الهزيمة  أمام أوروجواي 0-1 في الجولة الثانية. 

واستفاد الأخضر من هدف لسالم الدوسري في الوقت بدل الضائع ليحول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على مصر ويحقق انتصاره الأول في البطولة منذ 1994، وقالت صحيفة الرياض "بعد غياب 24 عاما الأخضر يعود للانتصارات".

وأضافت: "منتخبنا ودع المونديال بفوز تاريخي والفراعنة اكتفوا برقم الحضري".

محمد صلاح يوجه رسالة للجماهير المصرية بعد "صفر" المونديال

وبات  الحارس المصري عصام الحضري أكبر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ كأس العالم عن عمر 45 عاما و5 أشهر و10 أيام. 

أما صحيفة مكة فقالت: "الأخضر يودع مونديال روسيا بثاني أفضل ظهور".

وكان المنتخب السعودي قد نجح في ظهوره الأول بالبطولة عام 1994 في اجتياز الدور الأول، وحقق آنذاك انتصارين على المغرب وبلجيكا.

واعتبرت صحيفة الرياضية أن المنتخب السعودي أبدع وانتزع فوزا تاريخيا من الفراعنة، موضحة "استعاد نغمة الفوز في المونديال بعد 24 عاما، وبلغ الهدف العالمي رقم 11"، بينما قالت في عنوان آخر: "الدوسري يهدي الأخضر أغلى انتصار.. الأخضر سالم".

عصام الحضري يعلق على مشاركته التاريخية في كأس العالم

وقالت صحيفة المدينة: "في الأخير ظهر الأخضر الخطير، سيطرنا أبدعنا وعدنا منتصرين"، بينما كتبت صحيفة الاقتصادية: "نصر لنا وللتاريخ".

أما صحيفة "اليوم" فنشرت عنوانا عريضا قالت فيه: "بثنائية وداعية الأخضر يواصل سيادته العربية"، فيما كتبت صحيفة عكاظ: "الأخضر يختتم رحلته في المونديال بالفوز على الفراعنة ويكرس العقدة".

وقالت صحيفة الوطن: "الأخضر يودع المونديال والتصحيح مطلب قبل آسيا".

تعليقات