رياضة

كلوب: رباعية السيتي أقوى رد على كوتينيو

الإثنين 2018.1.15 02:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 401قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإنجليزي الممتاز

الألماني يورجن كلوب

قال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إن الفوز على مانشستر سيتي برباعية في الدوري الإنجليزي، يعد أفضل رد يمكن أن يقدمه اللاعبون بعد رحيل البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى برشلونة.

وتغلب ليفربول على مان سيتي بنتيجة (4-3) في قمة مباريات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليلحق بالفريق السماوي أول خسارة في البريمييرليج بالموسم الحالي.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي: "كان الرد مناسبا، هذا لم يكن ما قلته للاعبين، حيث أبلغتهم بأن الفوز ‬‬سيساعدهم، ولن يتحدث أي شخص بعدها عن كوتينيو‭‭‭،‬‬‬ لأننا في الواقع نود أن نتحدث عنه".

وأضاف: "ربما هو يقفز في غرفته الجديدة في برشلونة، وسيكون سعيدا بفوزنا (أمام السيتي)، بالتأكيد بالنسبة لنا كان من المهم أن نظهر أننا نستطيع اللعب بدونه وفعلنا ذلك، ما حدث بمثابة رد مهم بكل تأكيد".

وأوضح كلوب: "كانت المباراة ممتعة، قدم الفريقان كل شيء في الملعب، حاولا تقديم كرة قدم جميلة دون الكثير من الكرات المشتركة القوية".

واعتبر كلوب أن المباراة كانت بمثابة دعاية جيدة للدوري والكرة الإنجليزية، مضيفا: "كان العالم كله يشاهدها، لو شاهدها شخص ما لا يحب كرة القدم ربما يقول لنفسه ‬‬يا إلهي لهذا تشاهدون كرة القدم طوال الوقت".

وكان يمكن لليفربول، الذي تقدم للمركز الثالث، أن يتبع خطة متحفظة لسابق خسارته بـ 10 لاعبين (5-صفر) على ملعب سيتي في الدور الأول لكن خطة كلوب الهجومية أثبتت نجاحها.

وقال كلوب: "لم نملك خيارا سوى الفوز على سيتي، نعم يمكنك المغامرة أو اللجوء للدفاع في نصف ملعبك، وتمني عدم حدوث شيء لكنك لا تضمن ذلك".

وأتم: "لكن نحن ليفربول ولا ينبغي أن نحاول اللعب بهذه الطريقة حتى أكون أمينا، لذلك لا نملك خيارا، احتجنا أن نتحلى بالشجاعة ونلعب كرة قدم، وأنا سعيد حقا لذلك".

تعليقات