رياضة

يوفنتوس: لم نشارك في مناقشات "دوري السوبر"

الثلاثاء 2018.11.20 11:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
 أندريا أنييلي - صورة أرشيفية

أندريا أنييلي - صورة أرشيفية

نفى أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس مشاركة النادي في أي مناقشات تتعلق بإنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي وأكد التزامه بالارتباط ببطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، أن الحديث عاد عن خطط لإقامة دوري سوبر أوروبي بعد تعثر عدة مناقشات سابقة.

وأضافت أن الخطة تنبأت بأن ينشئ 11 ناديا أوروبيا كبيرا مسابقة دوري السوبر في 2021 عندما ينتهي الاتفاق الحالي بخصوص شكل دوري أبطال أوروبا وإيرادات المسابقة.

وكان يوفنتوس ضمن هذه الأندية المؤسسة للبطولة الجديدة لكن أنييلي أبلغ هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن العملاق الإيطالي لم يشترك في أي مناقشات.

وقال أنييلي الذي يتولى أيضا رئاسة رابطة الأندية الأوروبية التي تضم أكثر من 200 فريق: "أستطيع التأكيد على أننا لم نتابع أو نناقش أو نشترك في إنشاء هذه الوثيقة".

وأضاف: "نحن متعاونون تماما مع الاتحاد الأوروبي في تشكيل اللعبة للمضي قدما".

وأبلغ ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي "بي بي سي" أن الاتحاد القاري واصل البحث عن أفكار جديدة لمسابقات الأندية، لكنه استبعد إقامة دوري السوبر.

وأضاف تشيفرين: "دوري السوبر لن يحدث، إنه مثل الخيال الآن أو الحلم".

وأتم: "لدينا بعض الأفكار، كل ما يمكنني قوله إن دوري السوبر خارج المناقشة، كل الفرق لديها الفرصة للتنافس في أي بطولة أوروبية".

تعليقات