رياضة

كانوتيه يطالب الاتحادات الأفريقية بالاقتداء بتجربة لاعب الريال الجديد

الأربعاء 2018.3.7 03:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد

طالب المالي فريدريك كانوتيه، مهاجم إشبيلية الأسبق، الاتحادات الأفريقية بضرورة العمل على تقوية منافسات الدوريات المحلية، معتبرا أن الاستثمار فيها قد يؤدي إلى الاستفادة بخروج لاعبين موهوبين بأسعار جيدة، ضاربا المثل بالبرازيلي الصاعد فينيسيوس جونيور، لاعب فلامنجو البرازيلي، الذي تعاقد معه ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، على أن ينضم بشكل نهائي في الصيف المقبل.

فترة الإعداد الصيفية تحسم مصير فينيسيوس مع ريال مدريد

وقال كانوتيه على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم للمساواة والاندماج: "حين يأتي وكلاء اللاعبين الأوروبيين لأفريقيا من أجل شراء اللاعبين؛ فإنها تكون "مقامرة"، لأنه من الصعب رؤية أداء اللاعبين في بيئة تنافسية حقيقية".

فريدريك كانوتيه

وأضاف: "في بعض الأحيان الأمر ينجح، وفي البعض الآخر يفشل، وهذا يضع الأندية الأوروبية في موقف قوة لأنها تستطيع عرض أي مبلغ تريده، وتستطيع أن تقول إنها لا ترغب في دفع مليون أو مليوني يورو من أجل لاعب لم يشاهدوه مطلقا وهو يلعب". 

وقارن كانوتيه ذلك بموقف فينيسيوس جونيور  المنتقل لفريق ريال مدريد مقابل 45 مليون يورو، حيث قال: "تخيل الفارق بين 45 مليون يورو و50 ألف يورو، ولا تخبرني أن فينيسيوس أفضل 100 مرة من بعض المواهب الأفريقية".

وأوضح: "الفارق أنه يمتلك بطولة دوري يلعب فيها، وهو يلعب في فلامنجو واحد من أفضل أندية البرازيل، ويمتلك خبرة اللعب تحت ضغط والاهتمام الإعلامي واللعب أمام جماهير كبيرة".

وانتقد النجم المالي تعامل الدول الأفريقية مع كرة القدم، معتبرا أنها لا تنظر إليها باعتبارها رياضة محترفة، ولا يستطيع أغلب اللاعبين في تلك الدول العيش من ممارسة كرة القدم.

تعليقات