رياضة

رسمياً.. ليفربول يعلن اتفاقه على ضم كيتا

الثلاثاء 2017.8.29 12:11 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 383قراءة
  • 0 تعليق
رسمياً.. ليفربول يتفق مع لايبزيج على ضم كيتا

نابي كيتا بقميص لايبزيج

أعلن نادي ليفربول عن توصله لاتفاق مع نظيره ريد بول لايبزيج، وصيف الدوري الألماني الموسم الماضي، على انتقال الغيني نابي كيتا إلى قلعة الأنفيلد رود بداية من 1 يوليو 2018.

ترتيب لايبزيج في البوندسليجا يحدد قيمة صفقة كيتا

وأوضح نادي ليفربول، عبر موقعه الرسمي، أنه تم التوصل لاتفاق مع إدارة النادي الألماني على ضم كيتا بداية من 1 يوليو 2018، عقب نهاية الموسم الحالي، ليؤكد ذلك ما نشرته الصحافتان الإنجليزية والألمانية (الاثنين) وبالتحديد صحيفتي "ليفربول إيكو" الإنجليزية و"بيلد" الألمانية بأن كيتا سينضم لليفربول بعد انتهاء الموسم الحالي في صفقة ستتحدد قيمتها النهائية بحسب ترتيب لايبزيج في "البوندسليجا" الموسم الحالي.

وكان تقرير صحيفة "بيلد" أكد أن ليفربول اتفق مع لايبزيج على ضم كيتا مقابل 75 مليون يورو في حال تأهل الفريق الألماني لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، تقل إلى 70 مليونا في حال تأهل الفريق للدوري الأوروبي، وإلى 65 مليونا إذا لم يشارك أوروبيا الموسم المقبل، بما يعني أن الصفقة ستكون قياسية في كل الأحوال بالنسبة لليفربول.

وقال كيتا، في تصريحات لموقع ليفربول تعليقاً على الانتقال: "أنا سعيد لحدوث هذا الاتفاق الذي يتيح لي الانتقال لليفربول الصيف المقبل، سعيد بأنني سأكون جزءاً من مشروع يعجبني كثيراً".

وشدد كيتا على أن مستواه مع فريقه الألماني لن يتأثر مطلقاً بالاتفاق مع ليفربول، وأنه سيمنح لايبزيج أقصى ما لديه حتى نهاية آخر مباراة له مع الفريق".

واختتم: "حل أزمة انتقالي لليفربول سيجعلني قادراً على التركيز على مساعدة لايبزيج من أجل تحقيق أهدافه في الموسم الحالي، وحتى انتقالي لليفربول في الصيف المقبل سأظل مشجعاً للريدز من على بعد".

وسعى ليفربول على مدار الفترة الماضية لاستقدام اللاعب الذي تألق الموسم الماضي ضمن صفوف وصيف "البوندسليجا"، إلا أن إدارة ناديه رفضت التفريط فيه استعدادا لمشاركة الفريق الأولى في دوري أبطال أوروبا.

وانضم كيتا (22 عاما) إلى لايبزيج في صيف 2016 قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي مقابل 15 مليون يورو، بعقد يمتد حتى يونيه 2020، وشارك في 32 مباراة الموسم الماضي في مختلف المسابقات سجل خلالها 8 أهداف وصنع مثلها.

تعليقات