رياضة

استمرار سقوط لايبزيج ينعش خزينة ليفربول

الإثنين 2018.4.23 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
نابي كيتا بقميص لايبزيج

نابي كيتا بقميص لايبزيج

أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن تراجع نتائج فريق ريد بول لايبزيج في الأسابيع الأخيرة يصب أولاً في صالح فريق ليفربول الإنجليزي قبل أي منافس محلي آخر، وذلك كون فشل لايبزيج في التأهل لأي بطولة أوروبية سيخفض من قيمة انتقال الغيني نابي كيتا إلى أنفيلد رود الصيف المقبل. 

لايبزيج: ليفربول لم يطلب التعجيل بصفقة كيتا

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية في تقرير لها أنه بعد فقدان لايبزيج للنقطة الثامنة في آخر 3 مباريات بالخسارة 5-2 أمام هوفنهايم السبت بالجولة 31 للدوري المحلي "بوندسليجا" بات الفريق بعيداً عن التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وقد يفقد أيضاً فرصة المشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وبحسب ما نشرت الصحف الإنجليزية والألمانية في أغسطس الماضي فإن صفقة انتقال كيتا لليفربول بداية من صيف 2018، ستبلغ 59 مليون جنيه إسترليني، ،في حال تأهل لايبزيج لدوري أبطال أوروبا باحتلال مركز من الأول للرابع، ثم تنخفض إلى 52.75 مليون إسترليني في حال تأهل الفريق للدوري الأوروبي، بينما ستصبح فقط 48 مليون إسترليني حال احتل الفريق المركز السابع فيما دونه وهي المراكز التي لا تؤدي للمشاركة الأوروبية.

يذكر أن لايبزيج قد ودع منافسات بطولة كأس ألمانيا في دور الـ32 أمام بايرن ميونيخ والدوري الأوروبي في ربع النهائي مما لا يجعل أمامه أي طريق للتأهل القاري إلا الدوري.

يذكر أن لايبزيج حتى الآن يحتل المركز السادس قبل 3 جولات من النهاية وهو المركز المؤهل للدوري الأوروبي، ويبتعد عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بأربع نقاط وعن المركز السابع بنقطة واحدة.

تعليقات