اقتصاد

المصرف الخليجي التجاري يحدد موعد إدراجه بسوق دبي

الأحد 2017.12.3 11:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 506قراءة
  • 0 تعليق
سوق دبي يجذب طروحات جديدة

سوق دبي يجذب طروحات جديدة

حدد المصرف الخليجي التجاري -أحد المصارف الإسلامية في البحرين- 19 ديسمبر الجاري، موعدا رسميا لإدراج وبدء تداول أسهمه في سوق دبي المالي بعد حصوله على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية في البحرين والإمارات. 

وحسب بيان المصرف، الأحد، عملية الإدراج ستتم خلال حفل خاص يقام بهذه المناسبة بسوق دبي المالي بحضور رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وممثلين عن الجهات المعنية بدولة الإمارات العربية المتحدة ووسائل الإعلام.

وأشار المصرف إلى تقديم عرض خاص لوسطاء التداول بسوق دبي المالي من قبل ممثلين عن الإدارة التنفيذية، وذلك للتعريف بالمصرف وبما يقدمه من خدمات ومنتجات مبتكرة، بالإضافة إلى إطلاعهم على تفاصيل الأداء المالي.

تأتي عملية إدراج أسهم المصرف بسوق دبي المالي بعد موافقة الجمعية العمومية للمصرف في مارس الماضي، ضمن توجهات المصرف الخليجي التجاري للتوسع في أنشطته وتطوير خدماته.

وقال الدكتور أحمد خليل المطوع رئيس مجلس إدارة المصرف، إن سوق دبي المالي يضطلع عبر تاريخه بدور فاعل في إتاحة الفرصة للشركات والمصارف للاستفادة من مقومات سوق المال سواء لجمع الرساميل المطلوبة لتنفيذ استراتيجية النمو أو إلى تقييم أصولها ضمن بيئة تداول عادلة وشفافة إلى جانب الاستفادة من الحضور في السوق المالي لتعزيز صلاتها بالمجتمع الاستثماري.

وأضاف المطوع "سيساهم هذا الإدراج في زيادة القيمة السوقية للمصرف وتحسن سيولة الأسهم، وجذب المزيد من المساهمين، وهو الأمر الذي يتماشى مع توجهات المصرف نحو توسيع قاعدة المساهمين".

ويتوجب وفق الإجراءات المتبعة من قبل سوق دبي المالي على حملة الأسهم الراغبين في التداول بالسوق الحصول على الرقم الخاص بالمستثمر عن طريق تعبئة طلب إصدار رقم مستثمر مرفقا بجميع المستندات المطلوبة والمصدقة من قبل الجهات الرسمية، وفقا لبيان المصرف.

وأظهرت نتائج أعمال المصرف 28.5% ارتفاعا بالأرباح على أساس سنوي، لتسجل 134.2 مليون ريال (36.3 مليون دولار) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقارنة بأرباح 104.7 مليون ريال (28.3 مليون دولار).

تعليقات