اقتصاد

"بيتك" يسعى للاستحواذ على "الأهلي المتحد" البحريني

الثلاثاء 2017.5.30 12:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 976قراءة
  • 0 تعليق
الاندماج المصرفية تسجل نشاطا قويا بالخليج

"بيتك" يسعى للاستحواذ على الأهلي المتحد

يجري بيت التمويل الكويتي "بيتك" أكبر بنك إسلامي في الكويت، محادثات مع البنك الأهلي المتحد في البحرين، بغرض الاستحواذ عليه، وفقاً لشبكة الأنباء الأمريكية "بلومبرج".

وأكدت بلومبرج، أن مصادر مطلعة على الموضوع – اشترطت عدم ذكر اسمها –قالت إنه حال إتمام الصفقة سيتم خلق واحد من أكبر الكيانات المصرفية المتخصصة في التمويل الإسلامي بالشرق الأوسط، بأصول تصل قيمتها إلى 85 مليار دولار.

وأشارت المصادر وفقاً لشبكة بلومبيرج، إلى أن المناقشات الحالية تدور حول شراء البنك الأهلي المتحد وعملياته في السوق الكويتي، وأنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائي حول الصفقة.

من جانيه رفض البنك الأهلي المتحد، الثلاثاء، التعليق على الخبر، وقال في بيان نشره الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت "نفيدكم بأن هذا الخبر لم يصدر من إدارة البنك ولا يسعنا بالتالي التعليق عليه".

وأوقفت بورصة الكويت، الثلاثاء، التداول على أسهم البنك الأهلي المتحد المدرج في بورصة الكويت، ووحدته الكويتية البنك الأهلي المتحد الكويتي (المتحد) وكذلك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، لحين الإفصاح عن معلومات جوهرية.

وأضافت بلومبرج في تقريرها، أن انخفاض أسعار النفط يدفع البنوك الخليجي إلى قطع خطوات من شأنها تقليل التكاليف وتعزيز تنافسيتها عبر الاندماج، خاصة في ظل وجود عدد كبير من البنوك العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي.


تعليقات