رياضة

الخزري يطيح بنجم الجزائر من عرش أفضل "العرب" في فرنسا

الإثنين 2019.1.21 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 6441قراءة
  • 0 تعليق
وهبي الخزري

وهبي الخزري

بات التونسي وهبي الخزري نجم سانت إيتيان أفضل لاعب عربي في النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، وفقا لتقييم موقع "هوسكورد" المتخصص فى إحصائيات كرة القدم.

وارتقى قائد "أسود قرطاج" للمركز السادس في ترتيب الأفضل في الدوري الفرنسي، بمعدل 7.49 من 10، على حساب الجزائري يوسف عطال، نجم نيس، الذي تراجع للمركز الثامن بمعدل 7.44 من 10.

وحافظ نجم "الخضر" على لقب أفضل لاعب عربي في فرنسا لفترة طويلة، قبل أن يخسره خلال الجولة الأخيرة بعد الأداء الرائع الذي قدمه الخزري أمام أولمبيك مارسيليا.

وتبدو المنافسة بين النجمين العربيين مفتوحة على كل الاحتمالات، خاصة وأن الفارق الذي يفصلهما ضعيف للغاية ولا يتجاوز رقم 0.05 نقطة.

وتشهد النسخة الحالية من الدوري الفرنسي تألقا عربيا كبيرا، يجسده وجود 7 منهم، وهم التونسيون وهبي الخزري وإلياس السخيري ونعيم السليتي والمغربيان فيصل فجر يونس عبد الحميد والجزائيان يوسف عطال ورامي بنسبعيني، ضمن ترتيب أفضل 100 لاعب

ويوجد عدد كبير من اللاعبين من ذوي الأصول العربية في مراكز متقدمة ضمن هذا الترتيب على غرار حاتم بن عرفة نجم نيس وحسام عوار ونبيل فقير لاعبا  ليون وعاجل رامي مدافع أولمبيك مارسيليا.


تعليقات