منوعات

طفل يصمم بدلة جاسوس للمخابرات البريطانية.. و"إم آي 5" ترد

الثلاثاء 2018.12.25 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 623قراءة
  • 0 تعليق
رد مكتب الاستخبارات على الطفل

رد مكتب الاستخبارات على الطفل

في كل عيد ميلاد يحلم الأطفال وينتظرون خطاب "بابا نويل"أو سانتا كلوز وهداياه، لكن يبدو أن المكتب الخامس البريطاني للمخابرات (إم آي 5) اضطلع بهذا الدور لهذا العام.

وكان الطفل دانيال أرسل رسالة إلى المكتب الخامس تتضمن تصميما خاصا ومميزا لبدلة جاسوس ربما اعتقد أنها تنال إعجاب جهاز الأمن الداخلي البريطاني، ولكن المفاجأة كانت في إرسال المكتب رداً على الطفل يستحسن فيه ما أنجزه في التصميم.

ونشرت شبكة "ريديت" الأمريكية للتواصل الاجتماعي صورة للخطاب الذي أرسله المكتب الخامس (إم آي 5) إلى الطفل دانيال ردًا على تصميمه لبدلة الجاسوس.


وجاء بنص الرسالة المرسلة بتاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول، والموقعة باسم "تشارلي رودز" عن المدير العام: "عزيزي دانيال.. شكرًا على خطابك المرسل بتاريخ 11 ديسمبر/كانون الأول 2018. نعتقد أن تصميم بذلة الجاسوس الخاص بك رائع وبه مواصفات مثيرة للاهتمام".

وتابعت الرسالة: "مهمة (MI5) الحفاظ على أمن البلاد ويركز عملنا على التصدي لتهديدات الأمن القومي. لمعرفة المزيد عما نفعل، برجاء اطلب من أحد والديك أو الوصي عليك أن يريك موقعنا الإلكتروني. عبر موقعنا، هناك عدد من الصفحات التي ربما ستجدها مثيرة للاهتمام، بداية من كيف يبدو العمل هنا وتاريخ (MI5) منذ تشكيله عام 1909 حتى وقتنا الحاضر. شكرًا لك على إبدائك الاهتمام بعملنا. أرفقت قلمًا، متأكد أنك ستستخدمه على النحو الصحيح، ربما حتى لتصمم لنا مزيدا من المعدات. عيد ميلاد مجيد".

وحصلت تلك الرسالة على الكثير من ردود الأفعال الإيجابية التي أثنت على اهتمام هذا الكيان الأمني بالرد على الطفل وعدم تجاهله، ورأى كثير من المعلقين سواء عبر "ريديت" أو "تويتر" أن هذا الرد سيشجع روح التصميم لدى الطفل وسيساعده في صقل مهاراته.

تعليقات