سياسة

مقتل وإصابة 90 حوثيا في هجوم "فاشل" على الجيش بالضالع

التحالف يدك تجمعات بصعدة

الأربعاء 2019.4.17 12:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 246قراءة
  • 0 تعليق
قوات وآليات الجيش اليمني على إحدى الجبهات - أرشيفية

قوات وآليات الجيش اليمني على إحدى الجبهات - أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، مقتل وإصابة 90 حوثيا، أثناء هجوم "فاشل" على مواقع الجيش في جبهة "حمك" غربي محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن المليشيا الحوثية حاولت، خلال الهجوم، قطع الخط العام في "سوق الخميس" جنوب مديرية النادرة، والخط الفرعي في قرية "ذو الرخام" بمديرية بعدان، غربي جبهة حمك.

وأشارت إلى أن قوات الجيش، وبإسناد من المقاومة الوطنية، تمكنت من إحباط محاولات المليشيا الانقلابية، وأجبرتها على التراجع.

وأسفرت المعارك عن مقتل 70 من عناصر مليشيا الحوثي، بينهم قيادات ميدانية، وجرح 20 آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها، وفقا للمصدر.

وفي محافظة صعدة، شمالي البلاد، قتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني، في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة شمالي البلاد.

وقال رئيس عمليات اللواء 63 مشاة العقيد علي مرشد إن المواجهات اندلعت عقب محاولة تسلل عناصر من المليشيا باتجاه مواقع الجيش الوطني في جبل "الجبادي" والتباب المجاورة له بمديرية باقم قبل أن يتم التصدي لها.

وتزامنت معارك صعدة مع غطاء جوي للتحالف العربي، حيث نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت تجمعات حوثية في باقم، فيما طالت الغارات تحركات لميلشيا الحوثي الانقلابية في جبل "الجبادي" والتلال المجاورة له التي كانت المليشيا تحاول التسلل إليها.

وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير دوريات عسكرية تابعة لهم، وفقا للدفاع اليمنية.

وخلال الأيام الماضية استطاعت قوات الجيش اليمني التقدم الميداني وإحباط هجمات عدة للحوثيين في جبهات محافظة الضالع، مكبدة الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

تعليقات