سياسة

الكرملين: روسيا لديها قوات كافية في سوريا للتصدي لأي هجمات

الثلاثاء 2018.1.9 01:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1014قراءة
  • 0 تعليق
قاعدة حميميم - أرشيفية

قاعدة حميميم - أرشيفية

أكد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، الثلاثاء، أن روسيا لديها ما يكفي من القوات في سوريا للتصدي لأي هجمات محتملة على قاعدتيها هناك، ذلك عقب إعلان إحباط هجوم بطائرات دون طيار عليهما.

وقال في مؤتمر صحفى إن "تلك القوة الباقية هناك والبنية التحتية العسكرية المتبقية في قاعدتي حميميم وطرطوس العسكريتين قادرة تماما على التصدي لهذه الأعمال الإرهابية التي تقع من حين لآخر".

وجاءت تصريحات بيسكوف بعد يوم واحد من إعلان وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أن الدفاعات الجوية في قاعدتي حميميم وطرطوس قد صدت هجوما لـ 13طائرة بدون طيار مجهولة الهوية.


وأوضحت الوزارة -في بيان- أن "الهجوم الذي حدث في الـ 6 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري لم يتسبب بأضرار في الأرواح أو الممتلكات".

من جهتها، نقلت قناة "روسيا اليوم" عن صحيفة "كوميرسانت"، اليوم الثلاثاء، أن جماعة "أحرار الشام" الإرهابية هي المسؤولة عن الهجوم على القاعدتين العسكريتين الروسيتين في سوريا.


ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية خاصة بها القول، إن العسكريين الروس تمكنوا من فك تشفير معطيات الدرونات التي تمت السيطرة عليها وإسقاطها سالمة.

وذكرت الصحيفة أنه لم يعلن أي طرف حتى الآن مسؤوليته عن الهجوم. ولكن بعد دراسة الدرونات وصل الخبراء العسكريون إلى استنتاج يفيد بأنه تم استخدام صواعق أجنبية الصنع خلال تحضير العبوات المتفجرة المركبة على الدرونات.


تعليقات