اقتصاد

بورصة الكويت ترتقي لسوق ناشئة على مؤشرات ستاندرد آند بورز

الخميس 2018.12.6 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة ستاندرد آند جونز لمؤشرات الأسواق العالمية

شعار شركة ستاندرد آند بورز لمؤشرات الأسواق العالمية

قالت هيئة أسواق المال الكويتية، الخميس، إن بورصة الكويت ارتقت إلى مرتبة الأسواق الناشئة على مؤشرات ستاندرد آند بورز داو جونز.

ووفقا لرويترز، أوضحت الهيئة، في بيان، أن التطبيق الفعلي لإضافة بورصة الكويت على مؤشرات ستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة سيكون قبل فتح السوق يوم 23 سبتمبر/أيلول 2019.


وتضع هذه الخطوة السوق الكويتية على خريطة المستثمر العالمي وترفع السيولة المتداولة.

وأنھت بورصة الكویت تعاملاتها الأسبوعیة اليوم على ارتفاع المؤشر العام بنسبة 0.64%، وارتفع المؤشر الرئيسي 0.23%، كما زاد مؤشر السوق الأول 0.84%.

وكانت شركة فوتسي راسل لمؤشرات الأسهم، قالت في مارس الماضي إن سوق الكويت للأوراق المالية ستنضم إلى مؤشرها للأسواق الناشئة على مرحلتين في سبتمبر وديسمبر من العام الجاري.

وتطبق شركة بورصة الكویت حالیا المرحلة الثانیة لتطویر السوق التي تتضمن تقسیمھا إلى 3 أسواق، الأول منھا یستھدف الشركات ذات السیولة العالیة والقیمة السوقیة المتوسطة إلى الكبیرة، وستضم السوق الرئیسية الثانية الشركات ذات السیولة الجیدة التي تجعلھا قادرة على التداول متوافقة مع شروط الإدراج، أما السوق الثالثة "المزادات" فستكون للشركات التي لا تستوفي شروط السوقین الأول والرئیسي والسلع ذات السیولة المنخفضة والمتواضعة قیاسا لآلیات العرض والطلب المطبقة.

وكانت شركة ستاندرد آند بورز داو جونز لمؤشرات الأسواق العالمية أعلنت في يوليو/تموز الماضي أنها تعتزم رفع تصنيف البورصة السعودية إلى مرتبة السوق الناشئة.

تعليقات