سياسة

التعاون والعمل العربي يتصدران مباحثات السيسي وأمير الكويت

الأحد 2017.5.7 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 698قراءة
  • 0 تعليق
السيسي في زيارة رسمية إلى الكويت

السيسي في زيارة رسمية إلى الكويت

تصدرت العلاقات المشتركة وسبل دعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك مباحثات أجريت اليوم الأحد بين أمير  الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال زيارة رسمية للأخير، ضمن في جولة خليجية جديدة تشمل الكويت والمنامة.

وترأس المباحثات الرسمية من الجانب الكويتي الأمير الشيخ صباح الأحمد، وشارك فيها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وكبار المسؤولين الكويتين. ومن الجانب المصري، ترأس الرئيس السيسي المباحثات وشارك فيها كبار المسؤولين في الحكومة المصرية.


ونقلت وكالة أنباء الكويتية (كونا) عن نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح قوله، إن "المباحثات تضمنت العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على تعزيزها في الأصعدة كافة، إضافة الى توسيع آفاق التعاون بين الكويت ومصر بما يخدم مصالحهما المشتركة.

كما تناولت المباحثات سبل دعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك والتي تجمع الدول العربية الشقيقة وسبل تطوير العلاقات بينهم وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك".


وعقب المباحثات، أقام أمير دولة الكويت مأدبة غداء في قصر بيان على شرف الرئيس المصري والوفد المرافق.

وفي وقت سابق اليوم، استقبل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان ظهر اليوم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

ويرافق السيسي وفد رسمي يضم كلا من وزير الخارجية سامح شكري وعددا من كبار المسؤولين في الحكومة.

ودشن مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان "الكويت ترحب بالرئيس السيسي"، للتعبير عن الترحيب بزيارة الرئيس المصري الذي يصل إلى الكويت اليوم، في زيارة رسمية تسبق زيارته للبحرين.


تعليقات