سياسة

موجريني في الكويت لبحث الأزمة القطرية

الأحد 2017.7.23 10:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 491قراءة
  • 0 تعليق
الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي

الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي

استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الأحد، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني.

اللقاء، الذي جرى، في قصر بيان، ضمن زيارة رسمية لموجريني، لبحث تطورات الأزمة القطرية، جاء بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

وأشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أثناء اللقاء، بالعلاقات المميزة التي تربط بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي وكذلك بالعلاقات التي تربط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع دول الاتحاد الأوروبي في كل المجالات ومختلف الأصعدة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وتم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة تطورات أزمة قطر مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أن الوساطة الكويتية بين قطر والدول الداعية لمحاربة الإرهاب، قد حظيت بتأييد دولي وعربي، حيث تحولت الكويت إلى محج لوزراء الخارجية والمسؤولين من كل حدب وصوب بما يخدم تسوية الأزمة المحيطة بقطر وتفادي تبعاتها.

وتزامنا مع قدوم موجيريني إلى الكويت، وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إلى السعودية التي سيغادر منها إلى الكويت في إطار مساعي أنقرة لرأب الصدع في الخليج.

حضر اللقاء، نائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجار الله ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد علي الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا الصديقة ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي ولدى حلف شمال الأطلسي جاسم محمد البديوي وعدد من كبار المسئولين في وزارة الخارجية.

تعليقات