اقتصاد

بورصة الكويت تعلن النتائج السنوية لتقسيم شركات السوق غدا

الأحد 2019.1.13 12:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
بورصة الكويت

بورصة الكويت

أعلنت بورصة الكويت، في بيان لها، السبت، أنها ستعلن غدا الأحد النتائج السنوية لتقسيم الشركات المدرجة بالسوق، وفق المعايير والضوابط المذكورة في كتاب قواعد البورصة بعد إغلاق جلسة التداول عبر موقعها الإلكتروني.

وأضافت بورصة الكويت، السبت، أن كتاب قواعد البورصة ينص على أن يجري هذا التصنيف سنويا، حسب المعايير التي وضعتها البورصة.

وأوضحت أنها قسّمت السوق العام الماضي إلى 3 أسواق (الأول والرئيسي والمزادات) مع إلغاء السوق الموازي، حيث تمت إعادة تصنيف الشركات المدرجة في السوق الرئيسي والسوق الموازي على الأسواق الثلاثة الجديدة، وذلك بعد إتمام المراجعة السنوية للتأكد من استيفاء متطلبات كل سوق من هذه الأسواق.

وأشارت إلى أن أبرز متطلبات والتزامات السوق الأول تتعلق بالقيمة السوقية والسيولة المحددة والسعر للقيمة الاسمية وأن تكون الإفصاحات باللغتين العربية والإنجليزية وعقد مؤتمرات للمحللين، إضافة إلى متطلبات أخرى واردة في كتاب القواعد.

وذكرت أن متطلبات السوق الرئيسي تتمثل في تحقيق مستوى السيولة المطلوب، فيما يحتوي سوق المزادات على الشركات ذات السيولة المنخفضة التي لا تستوفي شروط السوق الأول والسوق الرئيسي.

وتأسست شركة بورصة الكويت في 21 أبريل 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 2013/37 الصادر بتاريخ 20 نوفمبر 2013 وقانون هيئة أسواق المال رقم 2010/7.

وتتولى الشركة إدارة عمليات سوق الأوراق المالية وتعود ملكيتها بالكامل إلى هيئة أسواق المال التي تتولى المسؤولية عن رقابة جميع جوانب أسواق المال في الكويت.


تعليقات