مجتمع

بالصور .. إطلاق "برنامج الربيع" لِصقل مهارات أطفال الشارقة

الثلاثاء 2019.4.2 12:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
 إحدى ورش "برنامج الربيع" في الشارقة

إحدى ورش "برنامج الربيع" في الشارقة

أطلقت "أطفال الشارقة في الإمارات"، التابعة لمؤسسة "ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين"، برنامج الربيع، الذي يستمر حتى 11 أبريل/نيسان الجاري.

ويُقام الحدث في مختلف المراكز بمدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، تحت شعار "ألوان الربيع".

وقالت عائشة علي الكعبي، مديرة أطفال الشارقة بالإنابة، إن تنظيم البرنامج والمبادرات الموسمية عموماً، يُجرى خلال عطلة المدارس، بغية تدريب الأطفال على استثمار أوقات فراغهم في أنشطة تصقل مهاراتهم وتنمي قدراتهم.

وأشارت إلى توفير بيئة كفيلة باكتشاف ميولهم المعرفية وتطويرها وفق استراتيجية المؤسسة، بشأن إعداد أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.


وأوضحت الكعبي أن "ألوان الربيع" يتضمن مجموعة أنشطة تساهم في تنمية مواهب البراعم وقدراتهم الفكرية والحركية، مثل الفقرات الفنية والرياضية والعلمية، والثقافية والمهارات الحياتية، لافتةً إلى تنظيم زيارات للمتاحف والمعالم السياحية.


ويوازن البرنامج بين الجانبين الجسدي والعقلي، إذ يشمل ورش الإبداعات الفنية والمهارات الحياتية حول الطهي والمذاقات اليابانية وفن الديكوباج والكولاج، فضلاً عن تزيين القماش والفراشات، وتشكيل الورود والأزهار، وصنع العطور.

وتتمحور الورش أيضاً حول فن الحياكة والكاريكتير والأشغال اليدوية، وإعادة التدوير إلى جانب "الكيميائي الصغير" وورشاً حول التسامح.

ويمارس الأطفال خلال "ألوان الربيع" أنشطةً رياضية متنوعة حفاظاً على لياقتهم البدنية.


تعليقات