اقتصاد

برعاية محمد بن زايد.. انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي

السبت 2019.1.12 11:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي

انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت، صباح السبت، أعمال الدورة السنوية الثالثة لمنتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه "المجلس الأطلسي" حتى يوم غد 13 يناير/كانون الثاني 2019 على هامش أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة. 

ومن المقرر أن يلقي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها، كلمة رئيسية في افتتاح أعمال المنتدى.

وسيبحث مسؤولون حكوميون وخبراء في قطاع الطاقة وقادة فكر خلال المنتدى أعمال الطاقة عالمياً للعام الجديد، حيث سيتم تناول التداعيات الجيوسياسية والجيواقتصادية على منظومة الطاقة ذات الطابع المتغير.

ومن المقرر أن يركّز جدول الأعمال على قضايا تتعلق بمستقبل قطاع النفط والتحول الرقمي بمجال الطاقة ونهج التنويع الذي تتبناه الدول المنتجة للطاقة والشركات العاملة في هذا المجال، فضلاً عن التركيز على قضايا إقليمية فيما يتعلق بالطلب على الطاقة بدول شرق آسيا، والتقنيات المبتكرة في مجال الطاقة.

يذكر أن المنتدى، الذي يعد جزءاً من أسبوع أبوظبي للاستدامة، يقام للعام الثالث على التوالي بالشراكة مع كل من وزارة الطاقة والصناعة في الإمارات وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وكذلك شركة "مبادلة للاستثمار"، وشركة "نفط الهلال".

تعليقات