فن

"القضية 23" المرشح لأوسكار في مصر آخر يناير

الأربعاء 2018.1.24 01:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 458قراءة
  • 0 تعليق
الفيلم اللبناني المرشح لأوسكار يعرض في مصر

الفيلم اللبناني المرشح لأوسكار يعرض في مصر

من المقرر أن يعرض الفيلم اللبناني "القضية 23" المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، في مصر 30 يناير الجاري بسينما "زاوية"، في وسط القاهرة.

وقال عمرو قورة، وكيل الفنان اللبناني عادل كرم بطل فيلم "القضية 23"، إن المنتج جابي خوري حصل على حق عرض الفيلم في مصر، وأضاف أن شركة نتفليكس العالمية تتفاوض حاليا للحصول على الحقوق الديجيتال للفيلم يعد النجاح والضجة التي أحدثها في الوسط السينمائي.

وأضاف أن الفيلم ترشح ضمن الأفلام الخمسة المتنافسة على أوسكار أفضل فيلم أجنبي، وهي المرحلة الأخيرة قبل تسليم الجائزة للفائز.

لقطة من الفيلم اللبناني "القضية 23"

وعن الجديد من أعمال الفنان اللبناني عادل كرم قال عمرو إن عادل انتهى من تصوير دوره في فيلم "تراب الماس" عن قصة للكاتب أحمد مراد وإخراج مروان حامد ويضم حشدا كبيرا من النجوم منهم منة شلبي وآسر ياسين وإياد نصار وماجد الكدواني وصابرين وشيرين رضا، ورفض عمرو الإفصاح عن دور عادل بالفيلم.

يذكر أن فيلم "القضية 23" يشارك في بطولته كامل الباشا ودياموند بوعبود وريتا حايك، ويتناول قصة خلاف بين لبناني ولاجئ فلسطيني في لبنان، يتحول إلى قضية أمام المحكمة، تشغل الرأي العام وتثير الانقسامات الطائفية والسياسية في البلد.

تعليقات