سياسة

الرئيس اللبناني: سنجد حلا لتعقيدات تشكيل حكومة وحدة وطنية

السبت 2018.11.10 03:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
ميشال عون وسعد الحريري - أرشيفية

ميشال عون وسعد الحريري - أرشيفية

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، السبت، إنه سيتم إيجاد حل لتعقيدات تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة بعد 6 أشهر على الانتخابات البرلمانية.

ونقل بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية عن عون قوله: "لن نترك جهدا إلا وسنبذله في هذه المرحلة، من أجل حل تعقيدات تشكيل الحكومة.. وهذا يتطلب شجاعة وصبرا لنصل إلى الخواتيم.. وبالنتيجة فإننا سنجد الحل لأن الانتظار هو خسارة للوقت".

وتشهد مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة تعطيلا من جانب مليشيا حزب الله الإرهابية، التي وضع حلفاؤها "فيتو" على منح القوى المتحالفة مع رئيس الوزراء سعد الحريري حقائب وزارية تعكس تمثيلهم في البرلمان الذي انتخب مايو/أيار الماضي، في مسعى لتعطيل تشكيل الحكومة وإحراج الحريري، بحسب مراقبين.

وتعثرت مشاورات تشكيل الحكومة بعدما رفضت جبهة "التيّار الوطني الحرّ" المحسوب على الرئيس اللبناني ميشال عون، منح "القوات اللبنانية" برئاسة سمير جعجع، 4 حقائب وزارية بينها واحدة سيادية، وطالبت بحصولها على 3 حقائب فقط مشترطة ألا يكون بينها وزارة سيادية. 

وكان "القوات اللبنانية" قد حقق مفاجأة في الانتخابات النيابية الأخيرة بفوزه بـ15 مقعدا، بزيادة 7 مقاعد عن آخر تمثيل له في البرلمان. 

تعليقات