China
سياسة

غداة هجوم بنغازي.. أبو الغيط يطالب بتوحيد المؤسسات الأمنية الليبية

الأربعاء 2018.1.24 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 632قراءة
  • 0 تعليق
جامعة الدول العربية- صورة أرشيفية

جامعة الدول العربية-صورة أرشيفية

جددت جامعة الدول العربية تضامنها مع ليبيا إثر الهجوم الإرهابي المزدوج الذي وقع في مدينة بنغازي، داعية إلى توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية لتقويتها في الحرب على الإرهاب.

وقالت الجامعة، في بيان تلقت "بوابة العين الإخبارية" نسخة منه، الأربعاء، إن أحمد أبو الغيط، أمينها العام، يقدم خالص تعازيه لليبيا وشعبها، ويؤكد تضامن الجامعة العربية الكامل مع الدولة الليبية والجيش الوطني في مواجهة الإرهاب وتنظيماته التي تستهدف أمن واستقرار البلاد والجهود السياسية الرامية لجمع الليبيين ورص صفوفهم.

كما دعا أبو الغيط جميع الليبيين إلى وحدة الصف والتكاتف من أجل اقتلاع الإرهاب من جذوره، وخاصة من خلال توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية، وبناء هياكل الدولة القوية والمستقرة القادرة على الحفاظ على الأمن وإنفاذ القانون في جميع ربوع البلاد والدفاع عن مقدرات شعبها.

وفي الاتجاه ذاته، أدان مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات، هجوم بنغازي، قائلا إن البرلمان يقف مع الشعب الليبي في حربه ضد قوى الإرهاب.

صورة من موقع الهجوم

وقُتل ما لا يقل عن 33 شخصا وأصيب آخرون، بينهم شخصيات أمنية كبيرة ومدنيون في انفجار سيارتين ملغومتين بمدينة بنغازي شرقي ليبيا.

تعليقات