سياسة

الأمم المتحدة: المليشيات المسلحة ترهب موظفي المؤسسات في طرابلس

الجمعة 2018.11.2 02:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 446قراءة
  • 0 تعليق
مليشيات مسحلة في العاصمة الليبية طرابلس - أرشيفية

مليشيات مسحلة في العاصمة الليبية طرابلس - أرشيفية

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن المليشيات المسلحة ترهب الموظفين والعاملين في المؤسسات الموجودة بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقالت البعثة، في بيان، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إن هذه المليشيات تسعى للسيطرة على مؤسسات الدولة الليبية في العاصمة طرابلس، مشددة على أن المسلحين يستخدمون سياسة الترهيب والتخويف ضد الموظفين.

ورصدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حسب البيان، على مدى الأيام القليلة الماضية، الاستخدام غير الشرعي للقوة وأعمال التخويف ضد المؤسسات الخاصة والعامة في طرابلس، لا سيما "مصرف الأمان" فرع السياحية والشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية.


وأشارت البعثة إلى أن هذه الاعتداءات تهدف من السيطرة على هذه المؤسسات الحصول على امتياز الوصول إلى الموارد المالية تحت غطاء توفير الأمن أو الادعاء بسلطة غير مدعمة.

وأوضحت أن التدخل في سبل معيشة الليبيين والثروة الوطنية الليبية يعد أمراً خطيراً، ويجب أن يتوقف على الفور، داعية لملاحقة مرتكبي هذه الأعمال ومقاضاتهم جنائياً.


وشددت البعثة على ضرورة انسحاب المجموعات المسلحة من المؤسسات الليبية والمؤسسات السيادية والمرافق المدنية، وليس إحكام قبضتها على هذه المؤسسات.

ودعت الأمم المتحدة حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج إلى الإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة بالعاصمة طرابلس، والتي تهدف إلى استبدال المجموعات المسلحة بقوات أمن نظامية ومنضبطة.

تعليقات