سياسة

حفتر في القاهرة للقاء قيادات من الجيش المصري

الأحد 2017.8.6 08:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 491قراءة
  • 0 تعليق
المشير حفتر والفريق محمود حجازي

المشير حفتر والفريق محمود حجازي

وصل القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، إلى القاهرة، الأحد، للقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي، وقادة عسكريين.

وأوضح مكتب إعلام القيادة العامة على صفحته بموقع "فيس بوك" أن "حفتر وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة عمل يبحث خلالها آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين"، حسب بوابة "الوسط" الليبية.

وأضاف أن حفتر سيلتقي خلال زيارته رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي وقيادات من الجيش المصري لبحث المستجدات على الساحة المحلية والدولية.

ويترأس الفريق حجازي لجنة مصرية معنية بالملف الليبي، ويعقد بشكل متواصل لقاءات مع مسئولين ليبيين ودوليين بهدف تسوية الأزمة الليبية.

تأتي زيارة المشير حفتر للقاهرة بعد أيام من إصداره أوامر عسكرية للقواعد البحرية الليبية في طبرق، وبنغازي، وراس لانوف، وطرابلس، بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية دون إذن من الجيش.

وكان البرلمان الإيطالي، قد منح الأربعاء، تفويضًا لمهمة بحرية محدودة لمساعدة خفر السواحل الليبي على الحد من تدفق المهاجرين، وهي القضية التي أصبحت مصدرًا متناميًا للخلاف السياسي قبل انتخابات عامة من المتوقع أن تجرى أوائل العام المقبل.

وأصدر البرلمان الليبي، المنعقد شرق البلاد، بيانًا حذر فيه من أي محاولات من جانب إيطاليا لإعادة عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين إلى ليبيا.

تعليقات