سياسة

مفوضية الانتخابات الليبية: جاهزون لإجراء الاستفتاء حال توافر الدعم

الإثنين 2019.2.4 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السائح

رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السائح

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السائح، الإثنين، إن المفوضية جاهزة لإجراء عملية الاستفتاء على الدستور خلال العام الحالي في حال توفر الدعم. 

وأضاف السائح، في تصريحات تليفزيونية، أن الاستفتاء متوقف على تمويل حكومة الوفاق الوطني للعملية والاستعدادات الأمنية في المدن الليبية.

ولفت السائح إلى أن المفوضية تنتظر استلام تعديلات بعض مواد قانون الاستفتاء من مجلس النواب، مضيفاً أن حكومة الوفاق قررت دراسة توفير ميزانية لإجراء عملية الاستفتاء واستحقاقات العمليات الانتخابية المنتظر إجراؤها هذا العام.


وكان عضو مفوضية الانتخابات الليبية عبدالحكيم بلخير قال في حوار مع "العين الإخبارية" في وقت سابق، إن تنفيذ العملية الانتخابية المقبلة بالشكل المطلوب يتطلب 4 أركان أساسية: التوافق السياسي بين الأطراف الليبية، وتأمين العملية الانتخابية، وإصدار قانون انتخابي مبكر من قبل الجهات التشريعية، والتمويل المالي اللازم للاستحقاق الانتخابي.

وأقر مجلس النواب الليبي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تعديلاً دستورياً أقر بموجبه قانون الاستفتاء على الدستور، ليحيله في وقت لاحق لمفوضية الانتخابات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستفتاء الشعب على الإعلان الدستوري الدائم للبلاد.

تعليقات