سياسة

غسان سلامة يدعو جميع الأطراف الليبية بالالتزام بموعد الانتخابات

الإثنين 2018.7.16 09:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة

ذكّر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، جميع الأطراف الليبية بالالتزامات والتواريخ المتفق عليها في اجتماع باريس شهر مايو/أيار الماضي، بشأن تحديد موعد للانتخابات في ديسمبر/كانون الأول المقبل. 

 وفي كلمة ألقاها خلال إحاطته لمجلس الأمن في نيويورك بواسطة الأقمار الصناعية، اليوم الإثنين، وجّه سلامة رسالة لمن لا يريد الانتخابات "بأن ما تقومون به يجب أن يتوقف".

 وقال: "صبر الليبيين بدأ ينفد وهم يريدون الانتخابات، وهنا نحذر النواب الذين انتهت ولاية مجلسهم بأن يقوموا بواجبهم التاريخي".

 وأكد سلامة على ضرورة أن يصل الليبيون للتوافق حول الأساس الدستوري للانتخابات قبل الموعد المحدد في باريس، قائلاً: "الوقت يداهمنا".

وحذر المبعوث الأممي مجموعات مختلفة، لم يسمه،  قال عنها إنها تريد أن تعوق الانتخابات خاصة الذين يتقلدون مناصب رسمية مهمة في ليبيا.

وأكد سلامة أن الاستعدادات تسير على قدم وساق لإجراء الانتخابات نهاية هذا العام، مشيداً بإقرار المجلس الرئاسي الليبي، الأحد، ميزانية مفوضية الانتخابات المقدرة بـ66 مليون دينار ليبي.

وتابع: "في اجتماعي مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وعد بإتمام التصويت بخصوص قانون الاستفتاء وقانون الانتخابات قبل الموعد المحدد في باريس بهذا الخصوص وهو شهر سبتمبر/أيلول المقبل".

 كما دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مجلس الأمن الدولي إلى العمل على تنفيذ مطالبة رئيس المجلس الرئاسي بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الإنفاق المالي في ليبيا.

وطالب سلامة المجلس في نيويورك بضرورة تنفيذ طلب المجلس الرئاسي بشأن مراجعة مصاريف المصرفين المركزيين في طرابلس والبيضاء.

وشدد سلامة على أن الشعب الليبي يتوق إلى التخلص من "المؤسسات الفاسدة" والعيش في رفاهية وظروف اقتصادية مناسبة.

تعليقات