سياسة

الجيش الليبي يستعيد السيطرة على كلية الشرطة بدرنة

الإثنين 2018.6.4 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 389قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الليبي فى أحياء درنة

الجيش الليبي فى أحياء درنة

أعلنت مصادر عسكرية، الإثنين، أن الجيش الوطني الليبي استعاد السيطرة على كلية الشرطة غربي درنة، ذلك بعد معارك مع مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي. 

وأكد مراسل "العين الإخبارية" فى درنة أن قوات الجيش نجحت في السيطرة على غرفة العمليات الخاصة بالجماعات الإرهابية خلال عملياته الجارية لتحرير المدينة، كما  سيطر على مناطق بيوت الشباب ومقر السلع التموينية ومعسكر بشر وثانوية الشرطة وحي السيدة خديجة  وحي الزنتان والمحطة البُخارية وغابة بومسافر ومقر لقوات الصاعقة غربي المدينة.

وأوضح أن القوات قامت بعمليات تمشيط واسعة وملاحقة الجماعات الإرهابية، مشيرا لاندلاع اشتباكات شرسة مع الإرهابيين داخل حى أمبخ الفروض ومنطقة العمارات.

جاء هذا في الوقت الذي أكد فيه مصدر أمني ليبي، أن قوات الجيش سيطرت على أحياء الساحل في درنة بعد اشتباكات نتج عنها تقدم نحو حي باب طبرق. كما نجحت القوات أيضا في السيطرة على ميناء درنة البحري.

وقال مراسل "العين الإخبارية" في درنة إن القوات المسلحة الليبية استهدفت بالمدفعية الثقيلة تمركزات العناصر الإرهابية المتحصنة في مشروع العمارات الكورية بالمدخل الغربي للمدينة.

واتخذت عناصر مجلس شورى مجاهدي درنة المنحل من مشروع العمارات الكورية -قيد الإنشاء- معقلا عسكريا لها. ويقع المشروع الذي حولته عناصر المجلس الإرهابية إلى معتقلات لمؤيدي الجيش الوطني بالقرب من غابة "بومسافر".

وكان قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، أعلن في السابع من مايو/أيار الماضي بدء عملية تحرير درنة، إحدى آخر معاقل الإرهابيين في ليبيا.


تعليقات