سياسة

مصدر عسكري ليبي: القبض على عناصر من مليشيات طرابلس بينهم قيادي بارز

السبت 2019.4.13 05:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 515قراءة
  • 0 تعليق
قوات الجيش الوطني الليبي - أرشيفية

قوات الجيش الوطني الليبي - أرشيفية

كشف مسؤول عسكري ليبي، السبت، أن قوات الجيش تمكنت من القبض على ٦ أفراد من المليشيات الإرهابية المسلحة، موضحا أن من بينهم أحد قادة مليشيا ما يسمى "أسود تاجوراء".

وقال سعد الفاخري، وهو قائد ميداني بغرفة عمليات أجدابيا، إن "قوات الجيش أسرت ٦ أفراد من المليشيات، اثنان أمس الجمعة و٤ قبل ثلاثة أيام"، مضيفا أن من بين الأسرى الهادي طريش أحد قادة مليشيا ما يعرف بـ”أسود تاجوراء".

وتابع الفاخري، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن قوات الجيش في تقدم مستمر، وأنها دحرت المليشيات من جميع المحاور، ومشيرا إلى وجود قادة من تنظيمي داعش والقاعدة يقودون المعارك ضد القوات المسلحة. 

ولفت الفاخري إلى أن الاشتباكات بين الجيش الوطني والمليشيات تتمركز بالقرب من مسجد الشيخان بمنطقة عين زارة، مطالبا العائلات والمدنيين بالابتعاد عن أماكن الاشتباك. 

طوفان الكرامة.. عملية لتحرير طرابلس

وكان مصدر عسكري ليبي قد صرح أمس بأن قوات الجيش الوطني دمرت مخزنا يتبع مليشيات طرابلس في منطقة تاجوراء شمال شرقي العاصمة الليبية طرابلس. 

وأكد المصدر -في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية" من ليبيا- أن سلاح الجو الليبي استهدف مواقع لمليشيات طرابلس بعد استهداف الأخيرة منازل المدنيين في ضواحي العاصمة طرابلس، مشيرا إلى أن غارات الجيش الوطني جاءت ردا على الجرائم التي تقوم بها طائرات من مدينة مصراتة ضد المدنيين.

وتخوض قوات الجيش الليبي اشتباكات عنيفة مع مليشيات طرابلس التي تحاول عرقلة تقدم قوات الجيش التي تسعى لتحرير العاصمة الليبية من قبضة العصابات الإجرامية والخارجة عن القانون.

وأحرز الجيش الليبي تقدماً سريعاً في المواجهات مع هذه المليشيات، غرب البلاد، وسيطر على عديد من القرى والمناطق. 

أبرز المليشيات المسلحة في طرابلس

تعليقات