سياسة

وحدات بالجيش الليبي تلمح إلى جاهزيتها لدخول طرابلس

الأحد 2019.3.31 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 196قراءة
  • 0 تعليق
القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

أعلنت وحدات تابعة للجيش الوطني الليبي جاهزيتها لـ "إنجاز المهام المكلفة بها من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة". 

وقال المسؤول الإعلامي للواء "73 مشاة" المنذر الخرطوش، إن "آمر (قائد) اللواء علي القطعاني وصل لتمركزات القوات التابعة للواء بعدة مناطق بالجنوب والغرب الليبي لمعرفة مدى الجاهزية لإنجاز المهمة المكلفة بها من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة".

في السياق ذاته، أعلنت كتيبة طارق بن زياد جاهزيتها لإنجاز المهمة، قائلة في منشور علي صفحتها بموقع "فيس بوك": كتيبة طارق بن زياد.. مسافة الطريق إلى الموت هي ما تفصل بينها وبين تلبية نداء الوطن وكرامة المواطن.. جهوزية تامة لتنفيذ الأوامر".

ولم تعلن تلك الوحدات ما طبيعة تلك المهمة، لكن مراقبين يرون أن المقصود بذلك هو دخول المنطقة الغربية وخاصة العاصمة طرابلس، خاصة بعد التصريحات المتتالية من قادة الجيش بإصرارهم على دخول طرابلس.

كان المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري قد قال إن "الجيش سيدخل العاصمة طرابلس ولكن في الوقت المحدد والمدروس".

وتابع المسماري، في كلمته خلال اجتماعات الجيش الثلاثاء، أن "الجيش لن يرضى بحزب مسلح في العاصمة الليبية طرابلس ترعاه الأمم المتحدة"، في إشارة إلى التشكيلات المسلحة في العاصمة طرابلس والتي لاتزال تسيطر على العاصمة وتعمل بعثة الأمم المتحدة على إدخالها في حوار سياسي والمشاركة في السلطة.

تعليقات