رياضة

الدوري الفرنسي يقرر عدم معاقبة بييلسا ونادي ليل بسبب "العقد السري"

السبت 2018.2.10 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 393قراءة
  • 0 تعليق
مارسيلو بييلسا

المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا

قررت اللجنة القضائية برابطة الدوري الفرنسي، عدم معاقبة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا أو ناديه السابق ليل، بسبب توقيعهما عقدا سريا في 14 فبراير 2017، دون تسجيله رسميا لدى الرابطة، لتحيل بذلك النزاع بين الطرفين لجهات أخرى.

محاولة لإقناع بييلسا بالعودة لتدريب منتخب تشيلي

"عقد سري" يضمن لبييلسا الحصول على تعويض من ليل

وكان ليل قرر إبعاد بييلسا عن تدريب الفريق بعد سلسلة النتائج السيئة التي أبقته في مراكز الهبوط، وبعيدا جدا عن المراكز الخمسة الأولى، التي كانت تستهدف إدارة النادي الوصول إليها.

ونشرت صحيفة "لو باريزيان" أن رابطة الدوري الفرنسي أقرت في حيثيات قرارها بصحة هذا العقد السري، الذي يضمن للمدرب الأرجنتيني الحصول على تعويض قيمته نحو 18 مليون دولار أمريكي نظير إقالته من الإدارة الفنية لنادي ليل في نوفمبر الماضي.

واعتبرت اللجنة أن الطرفين لم يكن لديهما نية لإخفاء تفاصيل العقد، لذلك قررت عدم معاقبة المدرب أو النادي.

كما ذكرت صحيفة "ليكيب" أن العقد السري مماثل تقريبا للعقد الموثق لدى رابطة الدوري الفرنسي، والذي تم توقيعه في يوليو 2017.

ويكمن الاختلاف في الفقرة رقم 15، التي تقضي بحصول المدرب الأرجنتيني على القيمة الإجمالية لكل الرواتب المنصوص عليها حتى نهاية عقده، حال أقيل من منصبه، بغض النظر عن سبب الإقالة.

وعلى الرغم من ذلك، تصر إدارة النادي على أن العقد الوحيد الذي يجب الالتزام ببنوده هو ذلك الذي تم تسجيله لدى الرابطة، فيما يتمسك دفاع بييلسا بأن عدم معاقبة الطرفين هو نتيجة منطقية للاعتراف بصحة العقد السري الموقع في فبراير 2017.

تعليقات