رياضة

"بن طالب الجديد" يدخل حسابات ليل الفرنسي

الأربعاء 2018.1.10 05:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 279قراءة
  • 0 تعليق
نبيل بن طالب

نبيل بن طالب

قام كريستوف جالتيي، المدرب الجديد لليل الفرنسي، بإلحاق النجم الجزائري الشاب شهر الدين بوخلدة، بالفريق الأول، وذلك استعدادا للاعتماد عليه في مرحلة العودة من الدوري الفرنسي.  

موهبة الجزائر يصدم برشلونة بتصريح غير متوقع.

واكتفى لاعب خط الوسط المدافع الملقب من قبل الملاحظين الجزائريين بـ "بن طالب الجديد"، نظرا لتشابه طريقة لعبه مع نجم شالكه الألماني ومنتخب الجزائر، بالمشاركة مع الفريق الرديف خلال الموسم الحالي.

يذكر أن بوخلدة تخرج من مدرسة ناشئين نادي موناكو، قبل أن ينتقل لنادي الشمال الفرنسي في بداية الموسم الحالي.

بوخلدة، صاحب الـ 21 عاما، مرشح للالتحاق بـ"محاربي الصحراء" في الفترة القادمة، خاصة وأنه سبق له أن أعرب في عدة مناسبات عن رغبته في تمثيل الجزائر.

يشار إلى أن نادي ليل الفرنسي يضم في صفوفه لاعبين جزائريين آخرين وهما ياسين بنزية، صانع الألعاب وفارس بهلولي، الجناح الطائر.

وتشهد الملاعب الفرنسية وجود عدد كبير من المواهب الجزائرية أبرزهم ثلاثي أولمبيك ليون حسام عوار ومحمد بهلولي وأمين غويري، فضلا عن ياسين عدلي، لاعب سان جيرمان وحكيم المقدم، موهبة تولوز الصاعدة، بالإضافة لمحمد لامين غزالي، مهاجم سانت إيتيان.

ومن المؤكد أن كرة القدم الجزائرية ستستفيد في السنوات القادمة من هذا الجيل الذهبي، على غرار ما حدث في السابق مع جيل ياسين براهيمي وسفيان فيغولي ونبيل بن طالب وسفير تايدر، الذين ساهموا في الإنجاز التاريخي "للخضر" في مونديال البرازيل 2014. 

تعليقات