رياضة

أسطورة ليفربول السابق يكشف سر عدم انتقال صلاح لليجا

السبت 2018.6.2 08:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 657قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح

محمد صلاح لاعب ليفربول

كشف الألماني ديتمار هامان، أسطورة نادي ليفربول السابق، عن السبب الذي جعل المصري محمد صلاح جناح ليفربول لا يفضل الانتقال إلى الدوري الإسباني (الليجا) على عكس لاعبي الفريق السابقين البرازيلي فيليبي كوتينيو والأوروجوياني لويس سواريز، اللذين انتقلا لبرشلونة، مؤكدا أن ذلك يرتبط بثقافته وشخصيته العاطفية.

صلاح يحسم موقفه من الانتقال للريال بعد رحيل زيدان

وقال هامان، في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية: "لا أرى صلاح على خطى فيليبي كوتينيو ولويس سواريز باللعب في الدوري الإسباني".

وأضاف: "بالنسبة للاعبين في أمريكا الجنوبية فإن الانضمام لريال مدريد أو برشلونة هو أمر ضخم بالنسبة لهم بسبب ارتباط ذلك بثقافتهم".

وتابع: "لم أقابل صلاح لكن مما أخبرني به الناس فيبدو أنه شخص يرغب في أن يكون محبوبا في ليفربول".

وأوضح: "أعتقد أنه وجد موطنه هنا في ليفربول، وهو مكان يحظى بالاحترام والتقدير، وهو يعمل أيضا مع مدرب كان شجاعا بما يكفي لدفع الكثير من المال له عندما نظر آخرون إلى ما حدث له في تشيلسي".

ديتمار هامان أسطورة نادي ليفربول السابق

وأردف: "في برشلونة وريال مدريد إن لم تكن ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو فأنت لاعب جيد آخر، وكلوب أخرج الأفضل من صلاح وجعله اللاعب رقم 1 في الفريق".

وأشار: "الجانب العاطفي في كرة القدم مهم جدا لصلاح إذا كان سعيدا، ويبدو أنه مرتاح جدا في ليفربول، وهو سيخلفني كلاعب وفي جدا".

وأتم: "لا أعتقد أنه ينبغي الاستهانة به إذا حاول ناد مثل برشلونة أو ريال مدريد ضمه".

ونجح صلاح في جذب الأنظار بشدة إليه في موسمه الأول مع الريدز، الذي شهد تتويجه هدافاً للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفاً، إضافة لتسجيله 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا قاد بها فريقه للمباراة النهائية.

يذكر أن صلاح يتلقى العلاج في الوقت الحالي من أجل اللحاق بمنتخب مصر في كأس العالم 2018، التي ستبدأ منتصف يونيو/حزيران الحالي في روسيا، إثر تعرضه لإصابة بالكتف أمام الريال تحديداً في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أسبوع من الآن.

تعليقات