صحة

إطلاق مبادرة "ذراعي خط أحمر" للتوعية بتداعيات سرطان الثدي في مصر

الأحد 2018.10.21 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
جانب من حفل إطلاق مبادرة "ذراعي خط أحمر"

جانب من حفل إطلاق مبادرة "ذراعي خط أحمر"

أقامت مؤسسة بهية احتفالية خاصة لإطلاق مبادرة "ذراعي خط أحمر" بأحد فنادق القاهرة الكبرى برعاية بنك الإمارات دبي، وبحضور عدد كبير من نجمات الوسط الفني المصري.

وتهدف المبادرة لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى سرطان الثدي إلى جانب توعية محاربات مرض "الليمفوديما" الذي يصيب الذراع كأثر جانبي بعد عملية استئصال الثدي، وأهمية ارتداء السوار الطبي الخاصة بالمرض. 


كما تسعى المبادرة إلى دفع مرضى سرطان الثدي لارتداء سوار طبي في الذراع الذي استُؤصلت منه الغدة الليمفاوية للتحذير أنه من الممنوع التعامل مع الذراع المصاب بالجذب أو الدفع أو حمل أوزان ثقيلة، كما يمنع ارتداء ملابس ضيقة أو قياس الضغط أو تركيب محاليل أو الوخز بالإبر أو قص الأظافر، وتجنب لسع الحشرات منعا للتورم الذي يؤدي إلى بتر الذراع.


لذا تم تصنيع سوار مصنوعة من النحاس ومبطن بالجلد كتبت التحذيرات السابقة عليه بالإنجليزية بلغة طبية اختصارات متعارف عليها دوليا، وسوف يتم توزيعه مجانا لمرضى سرطان الثدي، حيث تم تصنيعه بمعرفة الدكتورة مها نور مؤسسة المبادرة.


حضر الحفل النجمات المصريات أميرة فتحي، وفاء سالم، والإعلامية بوسي شلبي، والإعلامية سهير جودة، ورولا خرسا، ودعاء فاروق، ومي نور الشريف، والإعلامية هبة الأباصيري، وبحضور المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء مستشفى بهية، وأعضاء مجلس الأمناء، والمهندس ماجد حمدي، ومدير عام مستشفى بهية الدكتور محمد عمارة.






وفي نهاية الحفل تم تكريم بنك الإمارات دبي راعي الحفل، وشركة أكرو مصر الراعي الخاص بصناعة الأساور.

كما أقيم على هامش الحفل نشاط دعم نفسي للمحاربات بمشاركة "evepedia" وشركة ”لورد أند بيري“ الذين قاموا بتوفير المنتجات التجميلية لإمتاع المحاربات بعمل المكياج بدعم من أشهر خبيرات التجميل هبه قايسي، جيلانا نصر، كريستين خياط، ويسرا بشر.




تعليقات