رياضة

رئيس ليون يحمل سان جيرمان مسؤولية تضخم أسعار اللاعبين

السبت 2017.8.26 11:58 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 252قراءة
  • 0 تعليق
رئيس ليون يحمل سان جيرمان مسئولية تضخم أسعار اللاعبين

جون ميشيل أولاس

اتهم جان ميشيل أولاس رئيس ليون، نادي باريس سان جيرمان، بأنه سبب الارتفاع الجنوني في أسعار سوق الانتقالات، بسبب المبالغ الطائلة التي دفعها مقابل الحصول على خدمات عدة لاعبين، على رأسهم البرازيلي نيمار الذي ضمه من برشلونة مقابل قيمة الشرط الجزائي في عقده (222 مليون يورو).

ريفالدو يهاجم إدارة برشلونة ويدعو لاستثمار أموال بيع نيمار

وأعرب أولاس في تصريحات نشرتها صحيفة"ليكيب" الفرنسية عن أسفه لذلك، وقال: "نحاول إنهاء بعض الصفقات في نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن التكلفة ارتفعت بنسبة 30% أو 40% أو 50% أكثر مما كنا نتوقع بسبب هذا الإفراط من سان جيرمان".

وحذر رئيس نادي ليون والمدافع المتحمس عن قواعد "اللعب المالي النظيف"، من أن عملية تضخم الأسعار والانتقالات ستخل بتوازن كرة القدم الفرنسية، بل والأوروبية، حيث يرى أن النادي الباريسي المدعوم من دولة قطر هو السبب في هذا التضخم غير المعقول.

وأضاف: "من الناحية الاقتصادية، نحن في موقف خطر جدا، لأنه إن أرادت الأندية الأخرى الاستمرارية فستكون مجبرة على القيام بمخاطر كبيرة للغاية لا تتناسب مع امكانياتها".

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها أولاس الانتقادات لإدارة النادي الباريسي، حيث قال مطلع أغسطس الحالي: "لا يمكننا المنافسة أمام استثمارات بالحجم الذي تقوم به دولة قطر، والمرتبطة بإيرادات إنتاج الغاز".


تعليقات