فن

عرض الكلمات الأصلية لأغنية "يور سونج" الشهيرة في مزاد بنيويورك

السبت 2018.11.3 11:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
إيلتون جون

إيلتون جون

تُعرض الكلمات الأصلية المكتوبة بخط اليد لأغنية إيلتون جون التي حققت نجاحا كبيرا "أغنيتك" أو "يور سونج" في مزاد في نيويورك ومن المتوقع أن تباع بمئات الآلاف من الدولارات.

وكتب هذه الأغنية الرومانسية بيرني توبين الذي ظل يتعاون مع جون فترة طويلة وكانت أول أغنية تحقق نجاحا ضخما لهذا المغني البريطاني عام 1970 ولا تزال واحدة من بين أشهر أغانيه.

وظلت هذه الأغنية أساسية في كل حفلات جون المباشرة، كما غناها أيضا على مدار سنوات عدة مغنيين ابتداء من فرانك سيناترا وبيتولا كلارك إلى أل جارو وليدي جاجا.

وقالت دار بونهامس للمزادات الجمعة إن كلمات الأغنية، المكتوبة بخط يد بيرني توبين وعليها توقيعه، هي "المسودة الأصلية والأولى والوحيدة" للأغنية.

وستباع هذه المسودة في مزاد تقيمه في نيويورك في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ماكسين زوجة توبين الأولى.

وامتنعت دار بونهامس عن إعطاء تقدير دقيق، ولكنها قالت إنها تتوقع أن تُباع كلمات الأغنية بمبلغ مؤلف من 6 أرقام.

وقال جون خلال مقابلات في أوائل السبعينيات إنه فور أن أعطاه توبين كلمات الأغنية لم يستغرق تلحينها سوى 10 دقائق فقط.

وفي عام 2013 أبلغ جون مجلة رولينج ستون إنها "كانت أغنية كاملة. في كل مرة كنت أغنيها فيها تصبح أفضل.. كان عمري 22 سنة وهو 19 سنة وقد منحتنا قدرا كبيرا من الثقة".

وأصبحت كلمات الأغاني، ولاسيما المكتوبة بخط اليد، هدفا يسعى إليه هواة جمع التذكارات الموسيقية، وبيعت الكلمات الأصلية لأغنية "مثل حجر يتدحرج" أو "لايك إيه رولينج ستون" لبوب ديلان بمبلغ قياسي بلغ مليوني دولار خلال مزاد في نيويورك عام 2014.

وسيبيع توبين كثيرا من كلمات أغانيه الأخرى ومن بينها كلمات أغنية "شمعة في مهب الريح" أو "كانديل إن ذا ويند" التي أعيدت كتابتها من أجل جنازة الأميرة ديانا في لندن عام 1997 في مزاد آخر في نيويورك في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني.

تعليقات