سياسة

ماكرون لأنصاره: فرنسا فازت.. وحققنا المستحيل

الإثنين 2017.5.8 12:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 809قراءة
  • 0 تعليق
رئيس فرنسا الجديد، إيمانويل ماكرون

رئيس فرنسا الجديد، إيمانويل ماكرون

قال إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا الجديد، لأنصاره، في ثاني خطاب له الليلة خلال ساعة واحدة منذ إعلان فوزه الساحق على منافسته مارين لوبان "شكرا لشجاعتكم ومكافحتكم لأشهر.. فأنتم فزتم وفرنسا فازت".

وأضاف، في الخطاب الذي ألقاه من أمام متحف اللوفر: إن ما فعلناه منذ أشهر وأشهر العام الماضي غير مسبوق، كل العالم قال لنا إن هذا مستحيل لكنهم لا يعرفون فرنسا.

وتابع: شكرا لثقتكم وشكرا للوقت الذي أعطيتموه لي وشكرا لنشاطكم، وشكرا للجميع رجالا ونساء على هذه الثقة التي تحتم عليّ من الآن ألا أخذلكم، وأن أكون على مستوى تطلعات هذه الثقة.

واستطرد: كذلك في هذه الليلة أود أن أقول للفرنسيين الذين صوتوا لي دون أن يكون لهم إلمام كامل بأفكاري، أنتم منخرطون معنا، فالأمر لا يتعلق بورقة بيضاء وإنما أعرف أنكم صوتم لتدافعوا عن الجمهورية ضد التطرف.

وشدد: إن من صوتوا لمنافستي لوبان هم عبروا عن رأيهم، وأقدم كلمة للذين صوتوا للوبان، الذين عبروا اليوم عن غضب وعدم رضا عن الفوضى، أنا أحترمهم، وسأبذل قصارى جهدي وكل شيء حتى لا يصوتوا للتطرف مرة أخرى.

وقال ماكرون مخاطبا أنصاره: المهمة التي تنتظرنا جسيمة، وستبدأ من يوم غد، سنقوي الاقتصاد، وسنعطي الفرصة لكل شخص، نحن ندافع عن الحريات.

وقال: أنتم اخترتم الجرأة، وسنواصلها، لأن الفرنسيين ينتظرون الجرأة، وأوروبا تنتظرها، سنبني من يوم غد أغلبية قوية.. أغلبية للتطوير والتغيير.

وتابع: سأكون محتاجا أكثر وأكثر إليكم، مواطنيّ الأعزاء أنتم موجودون هنا بجانبي، لدينا القوة والطاقة والإرادة، لن نستسلم إلى الخوف والانقسام والأكاذيب ولن نستسلم إلى السخرية.

وأكد: لن يكون الأمر سهلا كل يوم، فالمهمة ستكون صعبة وعسيرة، وسأقول كل مرة الحقيقة، سأناضل من أجلكم ضد كل الأكاذيب، أريد وحدة فرنسا، سأخدمكم بتواضع وبقوة، سأخدمكم بالأخوة والمساواة والعدالة، وبإخلاص وبثقة وبحب.

وختم قائلا: تحيا الجمهورية وتحيا فرنسا.

تعليقات