منوعات

بالصور.. أوسكار المجوهرات المصري للمصممة مها السباعي

السبت 2017.5.13 06:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 730قراءة
  • 0 تعليق
السباعي تفوز بالأوسكار

تكريم مها السباعي

كُرِّمت مصممة المجوهرات "مها السباعي" في الدورة الأولى لجائزة أوسكار الفاشن والمجوهرات، إنترناشنال فاشن أوورد، في مصر، بعد اختيارها ضمن عدة أسماء لامعة من بلدان العالم العربي.

‎وقالت "السباعي" في تصريحات صحفية: "كان من المفترض أن نعرض المجوهرات على أزياء وتصميمات المصمم المميز هاني البحيري، الذي حلّ كضيف شرف على الحفل، لكن، ولأسباب وترتيبات قانونية، لم نتمكن من إدخال المجوهرات إلى مصر، وعرض المجوهرات على أزيائه، واكتفيت بعرضها عبر روبورتاجات وصور".

‎وأضافت "كان هناك تكريم للعرض، الأسماء كانت مختارة، أنا وهاني البحيري كنا ضيوف شرف، وهذا التكريم هو الثاني لي في مصر، حيث شاركت سابقا بقطعة دخلت بمزاد لذوي الاحتياجات الخاصة".

‎وعن التغطية التي حظي بها التكريم، أضافت المصممة المشهورة: "تغطية التكريم كانت رائعة جدا، وشكلت لي أرضا خصبة لبداية عمل في مصر التي تحتضن 90 مليون إنسان، وتعادل 3 أو 4 دول عربية، مصر دولة عريقة، وجمالية المجوهرات تبدأ من عهود الفراعنة، وأي نجاح لا يمر بمصر يبقى منقوصا، التكريم كان رائعا، وشعب مصر تليق به هذه المجالات الفنية".

‎وتابعت "السباعي" حول جولتها في مصر: "لدي في مصر حلقة كبيرة من الأصدقاء، زرت فنانين وإعلاميين وأصدقاء، وقمت بجولة على عدة مراكز للمجوهرات، كي أفهم موضوع المجوهرات في مصر بشكل أوسع، لأن المشاريع التي تنتظرنا في مصر تحتاج لإلمام في هذا الجانب، كما أن مجموعة الياسمينة الدمشقية لاقت قبولا واسعا لدى المصريين، الأمر الذي أسعدني.

وأضافت كان لي الشرف في زيارة الشاعر الكبير و الكاتب الصديق فاروق جويدة، الذي طالما كان شعره ملهماً لبعض قطع مجوهراتي من مجموعة رسائل حب التي تتناول كلمات الحب المصاغة بالخط العربي بالذهب و الماس.

مها قالت أيضا إنها التقت خلال زيارتها مجموعة من الصديقات من الوسط الفني، و تعرفت على فنانات لطالما تابعتهم بشغف عندما استضافتها الإعلامية بوسي شلبي، منهم الفنانة الكبيرة بوسي والفنانة نورا والفنانة هدى رمزي ولبلبة و غيرهم، وبعض الإعلاميات القديرات مثل السيدة وفاء ماهر.






تعليقات