سياسة

عباس يطلب انضمام فلسطين لـ22 منظمة دولية ردا على قرار ترامب

الإثنين 2017.12.18 09:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 455قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم، أنه وقع مواثيق الانضمام إلى 22 منظمة ومعاهدة دولية، متعهدا باستمرار هذه العملية أسبوعيا حتى الانضمام إلى 522 منظمة ومعاهدة دولية. 

ولم يحدد أسماء المنظمات والمعاهدات التي تم الانضمام إليها، علما بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعارض هذه الخطوة بشدة.  

واعتبر أن من يوافق على استمرار رعاية الولايات المتحدة الأمريكية لعملية السلام مجنون، وقال في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله: "أعتقد أنكم توافقونني، ما لم تعترضوا، على ألا نقبل الولايات المتحدة بعد الآن أن تكون شريكا أو وسيطا في عملية السلام.. المجنون لا يقبل ذلك".  

وقال: "سنذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لاستصدار مجموعة من القرارات، ولكننا مصممون بالإضافة إلى كل هذا على أن نذهب مرة أخرى ومرات من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، فنحن لا ينقصنا شيء، فلدينا سلطة ولدينا أرض ولدينا حدود، ومن حقنا أن نحصل على اعتراف العالم بنا".  

وأعلن الرئيس الفلسطيني: "اليوم وقعنا على الانضمام إلى 22 منظمة دولية.. وكل أسبوع، كل يوم اثنين، سنوقع على الانضمام إلى 22 أو 26 أو 30 منظمة وميثاقا دوليا سننتمي لها، فهناك 522 منظمة ومعاهدة دولية من حقنا أن ننتمي لها جميعا".  

وأضاف:  "سنشكل لجنة من القيادة من أجل أن تدرس كل المشاريع التي قدمناها والتي يمكن أن نقدمها للأمم المتحدة ولغيرها؛ ليعتمدها المجلس المركزي الفلسطيني عند انعقاده، وبعد ذلك تدخل في باب التطبيق، ولن يمنعنا شيء، فنحن أصحاب حق ونحن ظلمنا قمة الظلم عندما تأتي أمريكا لتقول إن القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل".  

وشدد الرئيس الفلسطيني على أنه "لا بد أن نتخذ إجراءات قانونية وسياسية ودبلوماسية " ردا على القرار الأمريكي.  

تعليقات