مجتمع

للرجل الأنيق.. 8 خطوات للحصول على لحية جذابة

الثلاثاء 2018.1.30 02:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2190قراءة
  • 0 تعليق
لحية جذابة بـ8 قواعد ذهبية

اللحية أيقونة الأناقة الرجالية

طرأ على عالم الأناقة الرجالية الكثير من المتغيرات في السنوات الأخيرة على صعيد المظهر الخارجي، فلقد أصبحت اللحية الطويلة والنامية بمختلف درجاتها تمثل ركنا أساسيا لطلة رجالية أكثير توهجا وأناقة.

ولكن ترك الرجل لحيته تنمو للمرة الأولى أمر له عدة قواعد وقوانين يجب الانتباه لها حتى لا تفسد اللحية مظهره بدلا من أن تضيف له المزيد من أناقة الشكل الخارجي.

1- امنحها المساحة والوقت

بالنسبة للرجل الذي قرر ترك لحيته تنمو للمرة الأولى يجب توقع أن تكون اللحية غير مثالية أو غير مكتملة؛ لأنها تنمو للمرة الأولى ولا تزال بحاجة إلى الوقت والمساحة حتى تنمو بشكل متكامل وأنيق وتأخذ شكلها النهائي.

لذلك على الرجل عدم الاستعجال في التخلص منها ظننا بأنها لن تكون مثالية أو ملائمة له.

2- اللمس ممنوع

كأي شيء حساس من غير المستحب على الإطلاق أن يلمس الرجل منطقة اللحية دون أسباب إذا كانت في مرحلة نموها للمرة الأولى؛ لأن هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على اتجاه نمو الشعر وتكامل مظهره وهو ما قد ينتج عنه لحية غير جذابة.

3- المرطب مهم

الوجه غير المعتاد على نمو شعر اللحية قد تواجهه بعض الصعوبات في التأقلم على الوضع الجديد، وهو ما يجعله يصاب بالحكة وبعض البثور نتيجة نمو الشعر؛ لذلك استخدام مستحضر ترطيب البشرة مهم جدا خصوصا في بدايات نمو شعر اللحية من أجل تقديم الدعم للبشرة وتوفير الحماية لها.

4- زيوت اللحية

عندما يقرر الرجل إطلاق لحيته للمرة الأولى فإن الأسبوع الثاني والثالث من أهم المراحل على الإطلاق وذلك لأن شكل اللحية الأساسي يبدأ في الظهور؛ لذلك ومن أجل الحصول على دعم الأساس الذي سوف ينمو عليه شعر اللحية فمن الأفضل استخدام الزيوت المخصصة له والتي تجعله رطبا وقويا.

5- استخدم المشط

لأن شعر اللحية لا يختلف عن شعر الرأس ومن الممكن أن يصيبه التشابك والتقصف أيضا يجب أن يمتلك الرجل مشطا خشبيا ذا أسنان كبيرة وواسعة حتى يمشط لحيته بشكل منتظم.

6- الشكل المناسب

قبل أخذ القرار بإطلاق اللحية يجب أن يختار الرجل ويحدد شكل لحيته والأسلوب الذي سوف تبدو عليه ودرجة نموها بما يتناسب مع شكل الوجه، وذلك حتى لا تفسد اللحية مظهر الرجل الخارجي أو تمنحه مظهرا غير لائق.

7- المناطق المهمة

مهما كان طول لحية الرجل فإن هذا لا يمنع من تقليم الشعر في أهم المناطق، والتي تعد الأماكن الأكثر أهمية في تحديد الأناقة التي تضيفها اللحية إلى مظهره الخارجي.

وأهم تلك المناطق هي منطقة تلاقي اللحية مع الرقية ومنطقة الشارب وزوايا الفك السفلي.

8- أهل الخبرة

يجب استشارة أصحاب الخبرة في مجال العناية بشعر الرجل لذلك الحصول على المعلومات من متخصص في صالون الحلاقة حول كيفية العناية باللحية وفقا لنوع الشعر والجلد ومعرفة مستحضرات العناية باللحية المناسبة أمر مهم للغاية.

تعليقات