رياضة

مانشستر سيتي يستعيد صدارة البريمييرليج بالفوز على يونايتد

الأحد 2018.11.11 11:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن حسم مباراة الديربي أمام جاره مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1، بعد غياب 4 سنوات على ملعب "الاتحاد"، في قمة مواجهات الجولة الـ12 من البريمييرليج.

أنهى الفريق السماوي الشوط الأول متقدما بهدف مبكر سجله النجم الإسباني دافيد سيلفا في الدقيقة 12، بعد حالة من الارتباك داخل منطقة الجزاء ليسدد سيلفا كرة قوية سكنت شباك مواطنه دافيد دي خيا.

وفي الشوط الثاني، عزز النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو من تقدم السيتي بهدف آخر بعد 3 دقائق من صافرة البداية، بعد لعبة ثنائية مع البرازيلي جابرييل خيسوس داخل المنطقة ليسدد المهاجم الدولي كرة قوية سكنت الزاوية العليا لمرمى دي خيا.

ولكن عاد اليونايتد للقاء سريعا بعد 10 دقائق من ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس البرازيلي إيدرسون للمهاجم البلجيكي البديل روميلو لوكاكو مباشرة بعد نزوله كبديل.

ونفذ أنطوني مارسيال الركلة بنجاح على يسار إيدرسون.

وفي الوقت الذي كان يسعى فيه "الشياطين الحمر" لإدراك التعادل أطلق الألماني الدولي البديل إلكاي جوندوجان رصاصة الرحمة على الضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 87 بعد سلسلة من التمريرات القصيرة بين أقدام السيتي في هجمة منظمة للغاية أنهاها البرتغالي بيرناردو سيلفا من الجبهة اليمنى بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء باتجاه جوندوجان الخالي تماما من الرقابة في مواجهة دي خيا.

وواصل رجال الإسباني بيب جوارديولا مسلسل انتصاراتهم في المسابقة للمباراة الرابعة على التوالي.

واستعاد السيتي صدارة الترتيب من ليفربول، الذي فاز على فولهام بثنائية نظيفة، بعد أن رفع رصيده لـ32 نقطة، مقابل 30 لـ"الريدز".

في المقابل، سقطت كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو في فخ الخسارة الرابعة هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 20 نقطة في المركز الثامن.

تعليقات