سياسة

الأردن عن تفجير مانشستر: يمثل الوجه الحقيقي للإرهاب

الثلاثاء 2017.5.23 11:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 279قراءة
  • 0 تعليق
الأردن يندد بهجوم مانشستر

الأردن يندد بهجوم مانشستر الإرهابي

ندد الأردن بـ"التفجير الإرهابي البشع" الذي وقع خلال حفل لموسيقى البوب في داخل قاعة "مانشستر ارينا" في شمال غرب إنجلترا، ما أدى إلى مقتل 22 شخصاً وإصابة 59 آخرين.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني في بيان إن "الأردن يدين التفجير الإرهابي البشع الذي وقع في مدينة مانشستر شمال إنجلترا الليلة الماضية".

وأضاف المومني وهو أيضا المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية أن "هذا التفجير الإرهابي غير الإنساني والجبان يمثّل الوجه الحقيقي للإرهاب والتطرف الذي تنفذه أيد حاقدة على الإنسانية (...) ترمي من وراء أعمالها الشريرة إلى زعزعة استقرار الدول وترويع الآمنين الأبرياء فيها".

وأكد على "موقف الأردن الثابت في مواجهة الإرهاب والتطرّف والعنف بمختلف أشكاله، والعمل على مكافحته أينما كان، وضرورة تكاتف الجهود بصورة شموليّة لمحاربة الظلام واستحلال دماء الأبرياء وتهديد الإنسانيّة".

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت الثلاثاء وجود أطفال بين الضحايا الـ22 للاعتداء الذي وقع خلال حفل لموسيقى البوب في مانشستر (شمال غرب) ونفذه رجل قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة.


وأصيب أيضا 59 شخصا بجروح في الاعتداء الذي وقع، بينما كان الحضور وغالبيته من المراهقين يغادرون القاعة التي يمكن أن تضم حتى 20 ألف شخص وكانت المغنية الأمريكية اريانا غراندي قد أدت للتو حفلها فيه.


تعليقات