منوعات

منصور بن محمد يفتتح الدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي

الأربعاء 2017.12.6 09:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 566قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ منصور بن محمد بن راشد لدى وصوله لافتتاح المهرجان

الشيخ منصور بن محمد بن راشد لدى وصوله لافتتاح المهرجان

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، افتتح الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، بمدينة جميرا.         

الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وعبدالحميد جمعة رئيس المهرجان                       

وكشف المهرجان عن برنامج دورة 2017 بعروض استعراضية مزجت بين الحقيقة والواقع الافتراضي من خلال تجسيد شعار "السينما ستأتي إليك"، التي سيحرص على تأكيدها من خلال فعالياته المتنوعة في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر 2017.

الشيخ منصور بن محمد بن راشد يصل المهرجان

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة الإماراتية، في كلمة الافتتاح الرئيسية، إن المهرجان يجسد رسالة السينما في عدم نخبويتها، مشيرة إلى أن السينما تسمح لنا برؤية العالم من خلال تجارب الآخرين ما يجعل من المهرجانات منصات مهمة.

نورة الكعبي وزيرة الثقافة في دولة الإمارات خلال كلمة افتتاح مهرجان دبي السينمائي

وأكدت أن الإمارات تلتزم بالاحتفاء بالإرث الإنساني العالمي، بالتركيز على فنون المنطقة، موضحة أنه لابد من الاهتمام بالمحتوى وتجويده، ولفتت إلى أن دلائل تطور السينما الإماراتية كانت واضحة في الآونة الأخيرة، وأبرز أمثلتها الفيلم الإماراتي "زنزانة، والفيلم السعودي "بركة يقابل بركة".

ونعت "الكعبي" فنان الكويت والخليج الكبير الراحل عبدالحسين عبد الرضا والنجمة المصرية الراحلة شادية.

وتعرض الأفلام لرواد مهرجان دبي السينمائي الدولي في مجموعة مختارة من أفضل صالات مدينة جميرا، تشمل مدينة جميرا أرينا، ومسرح المدينة، وسوق مدينة جميرا، وصالات فوكس سينما، ومول الإمارات، وشاشات الشاطئ المجانية الشعبية مقابل جميرا بيتش ريزيدنس.

تعليقات