مجتمع

كيف تربي طفلك على حب الرياضيات؟

الأربعاء 2017.5.31 04:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 587قراءة
  • 0 تعليق
يمكن لأطفالنا أن يحبوا الرياضيات بتغييرات بسيطة

يمكن لأطفالنا أن يحبوا الرياضيات بتغييرات بسيطة

الكثير من الآباء يعانون مع مهارات أطفالهم الحسابية والعلمية مقارنة بحبهم للفنون والمواد الإبداعية. ومن هنا كشفت صحيفة "إندبندنت" نقلاً عن مجموعة من خبراء التربية والتعليم البريطانيين عن كيفية تربية طفلك على حب الرياضيات والتفوق بها حتى لو لم تكن تحبها.

توقفوا عن قول تلك العبارات لأطفالكم "أنا لم أحب الرياضيات أبداً"، أنا لست جيداً في الرياضيات". فالأطفال "يمتصون" مواقفنا وسلوكنا تجاه الكثير من الأشياء، لذا يجب أن نعكس عليهم الجانب الإيجابي بقدر الإمكان.


يمكن خلق ما يسمى"منازل غنية بالرياضيات" للأطفال حتى لو لم يحب الآباء الرياضيات. فمن الضروري دمج الرياضيات في محادثاتنا ونشاطاتنا اليومية وجعلها جزءاً رئيسياً من حياتنا.

وعلى سبيل المثال يمكن للأم التحدث مع أطفالها حول الأرقام والأشكال والنماذج منذ الصغر لتدمج بذلك الرياضيات في الحياة اليومية وخلق منزل غني بها. ويمكنها أيضاً لعب ألعاب حسابية في السيارة أو على مائدة الطعام.

الآباء المشجعون لأطفالهم يدفعون أطفالهم للاستمتاع بالحساب وتحويله للعبة مسلية بالنسبة لهم. وهؤلاء الأطفال قادرون على لعب الشطرنج بمهارة ويقضون أوقاتهم في ألعاب حل الألغاز الصعبة وتركيب النماذج المعمارية.

وتنمية هذه الأساليب تجعل الأطفال قادرين منذ سن صغير على حساب المشتروات بسرعة دون أن يخدعهم أحد ومعرفة أرقام الطوابق في المصاعد واحتساب المتبقي منها دون أن يضللهم أحد لصغر سنهم. جربوا هذه التغييرات البسيطة وستلحظون الفارق الواسع.

تعليقات