رياضة

بوكيتينو يصدم مانشستر يونايتد

الجمعة 2019.1.4 12:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 180قراءة
  • 0 تعليق
ماوريسيو بوكيتينو

ماوريسيو بوكيتينو

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام أنه يستهدف التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا مع "السبيرز"، في إشارة ضمنية إلى رغبته في البقاء مع النادي اللندني، وهو الأمر الذي قد يمثل صدمة لمانشستر يونايتد الذي يفكر في التعاقد معه بالصيف المقبل.

ويؤمن بوكيتينو أنه كانت ستتم إقالته لو فضلت الإدارة الفوز بالكؤوس المحلية على إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المربع الذهبي.

ويبدأ توتنهام مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي "كأس الإمارات الإنجليزية" في وقت لاحق من اليوم الجمعة، بمواجهة في الدور الثالث ضد ترينمير روفرز المنافس في الدرجة الثالثة قبل أن يواجه تشيلسي في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الثلاثاء.

ولم يفز توتنهام بلقب الدوري منذ 1961 وجاء لقبه الأخير في 2008 عندما نال كأس رابطة الأندية، لكن بوكيتينو يصر على أن لقب الدوري أو دوري أبطال أوروبا فقط سينقل النادي إلى درجة أعلى.

وقال بوكيتينو في تصريحات صحفية: "لو كان طموحي الوحيد مع توتنهام هو الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي أو كأس رابطة الأندية مع كامل الاحترام، لذلك فهذا يعني أنه لا يناسب فريقا مثل توتنهام".

وأضاف: "هدفي هو الفوز بدوري الأبطال مع توتنهام أو الدوري الممتاز".

وقاد بوكيتينو توتنهام لإنهاء الدوري بين أول 3 مراكز في 3 مناسبات متتالية رغم الميزانية الصغيرة سواء لرواتب اللاعبين أو الانتقالات.

وكان العائد المالي من المشاركة في دوري الأبطال مهما لاستقرار الفريق الذي يستعد للانتقال إلى ملعبه الجديد البالغ سعته 62 ألف متفرج.

وأكمل: "في بعض الأندية تفشل عندما لا تفوز بالألقاب، لكن مشروعنا في توتنهام مختلف تماما ولدينا أشياء أكبر من التركيز فقط على الفوز بالألقاب".

وأتم: "هذا لا يعني أننا لا نركز على الفوز على تشيلسي في كأس رابطة الأندية أو في كأس الاتحاد الإنجليزي. لكنك بحاجة إلى بعض الظروف للفوز بالألقاب".

تعليقات