ثقافة

نادي تراث الإمارات يحتفل باليوم العالمي للمتاحف

الخميس 2017.5.18 03:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2803قراءة
  • 0 تعليق
متحف دبي التراثي

متحف دبي التراثي

يحتفي نادي تراث الإمارات الخميس باليوم العالمي للمتاحف الذي يصادف 18 مايو من كل عام بتنظيم زيارات طلابية لمختلف المتاحف لا سيما متاحف النادي المتنوعة. 

ويعمل النادي على توفير العديد من المرافق التي تعزز ثقافة المتاحف وتسخير الكثير من إمكاناته لنشر هذه الثقافة انسجاماً مع رؤى وتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس النادي في خدمة أهداف النادي في الحفاظ على التراث والاستفادة من مكنوناته.

ومنذ تأسيسه أولى النادي المتاحف اهتماماً كبيراً، تجسيداً لرؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستجابة لتوجيهات رئيس النادي ومتابعته وتأكيداته على أن المتاحف لم تعد مكاناً يحوي مجموعات أثرية أو مقتنيات تاريخية فحسب، بل هي مؤسسات معرفية حضارية يقترن فيها العلم بالترفيه والثقافة بالسياحة إذ ينبغي أن ينظر إليها باعتبارها تمثل قيمة حضارية ومصدراً معرفياً ومركزاً من مراكز الترفيه، فهي تعد منظومة تعليمية وثقافية ورافداً من روافد العلم والمعرفة وأحد مصادر التعلم التي تتطلبها التربية المتحفية والمرتبطة بالتربية الحديثة التي تهدف إلى تنمية التفكير العلمي والإبداعي.

ووفر النادي مرافق تخدم أهدافه في أكثر من مكان من الأماكن التي تتميز بفرادة موقعها ويسر الوصول إليها في العاصمة أبوظبي، وأقام متاحفه في قلب هذه الأماكن، ففي القرية التراثية في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي هناك "المتحف التراثي" و"المتحف الإسلامي".. وفي مركز زايد للدراسات والبحوث في منطقة البطين في أبوظبي، أقام النادي "معرض الشيخ زايد".




تعليقات