ثقافة

بالصور.. انطلاق الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات في أبوظبي

الثلاثاء 2018.10.16 01:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 344قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق الدورة الثانية من الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات بأبوظبي

انطلاق الدورة الثانية من الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات بأبوظبي

انطلقت، الثلاثاء، فعاليات الدورة الثانية من "الملتقى الإعلامي للمخاطر والتهديدات" تحت شعار "المنظومة الإعلامية في مواجهة المخاطر" في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويأتي الملتقى من تنظيم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، بالشراكة مع "المجلس الوطني للإعلام" و"أبوظبي للإعلام" وسكاي نيوز عربية.

ويسلِّط الضوء على دور الإعلام الإماراتي، كرسالة ومنهجية في إدارة الأزمات، وخاصة في المرحلة الراهنة التي تشهد تناميا ملحوظا في الأزمات والمخاطر التي تلقي بظلالها السلبية على جميع دول المنطقة.


ويلعب الإعلام دورا رئيسيا في إدارة الأزمات والكوارث، حيث أصبح إحدى وسائل الحرب النفسية والدعائية، نظرا لما يتوافر له من قدرات هائلة تتمثل في انتقاله بسرعة فائقة واجتيازه الحدود وتخطِّيه العوائق بما يملكه من وسائل مقروءة ومسموعة ومرئية، ولما له من قدرات هائلة على التأثير في الأفراد، وإقناع الجمهور في المجتمعات المختلفة، والتحكُّم في سلوكياته وتوجيهه، خصوصا في ظل تطور وسائل التقنية الحديثة وتنامي دور وسائل التواصل الاجتماعي، أو ما يُطلَق عليه الإعلام الجديد.


ويشمل الملتقى 3 جلسات وورشتي عمل، وستناقش الجلسة الأولى "الإعلام الوطني.. رسالة ومنهجية" وتغطي محور "الإعلام تحديات وطنية" و "الإعلام منظومة متكاملة" ومحور "إعلام الأزمات.. تحديات المستقبل" .

وستتناول الجلسة الثانية "إعلام الأزمات .. خطط واستراتيجيات" وتناقش عدة محاور أهمها "التوعية الإعلامية في مجتمعات متعددة اللغات" و"التحديات الإعلامية في المنطقة" و"النظرة المستقبلية للاتصال الحكومي".


وتناقش الجلسة الثالثة "الخطاب الإعلامي" من عدة جوانب منها "إعلام الأزمات وأسلوب الخطاب" ومحور "الخطاب الإعلامي وتأثيره على الجمهور".

كما تحتوي فعاليات الملتقى على ورشتي عمل بعنوان "تجارب إعلامية عالمية" وتركز على "الحسابات الوهمية وكيفية التعامل معها" و"المتحدث الرسمي أثناء الطوارئ والازمات" و"دور الحسابات الوطنية".


تعليقات