صحة

افتتاح أول مركز للعلاج بالحشيش الطبي في أمريكا

الأحد 2019.1.6 01:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
افتتاح أول مركز للعلاج بالحشيش الطبي في أمريكا - صورة أرشيفية

افتتاح أول مركز للعلاج بالحشيش الطبي في أمريكا - صورة أرشيفية

ترجمت سلطات ولاية أوكلاهوما الأمريكية القانون الصادر في يونيو/حزيران الماضي بتشريع الحشيش الطبي بإصدار موافقات لـ805 مراكز طبية للعلاج، تم افتتاح أول مركز منها في يناير/كانون الثاني الجاري في مدينة رولاند.

والحشيش الطبي أو الماريجوانا الطبية، يستخدم لعلاج الأعراض المرتبطة بأمراض مثل الاكتئاب والقلق والألم المزمن، تحت إشراف طبي، وقيود وضعها قانون تم إقراره في الولاية الأمريكية.

وتأسست هيئة للإشراف على الاستخدام الطبي للحشيش تحت اسم "OMMA"، بموجب قانون صدر في ولاية أوكلاهوما، وتمنح هذه الهيئة الموافقات للمراكز الطبية الراغبة في العمل بهذا المجال والمزارعين الراغبين في زراعته والأطباء الذين يستخدمونه كأداة علاجية، كما تصدر بطاقات للمرضى الذين يعالجون به، ويتم تقديم هذه الطلبات ومراجعتها من خلال الموقع الإلكتروني http://omma.ok.gov.

منتج الحشيش الطبي

ووفق التقرير المنشور أول يناير/كانون الثاني على موقع " news5" الأمريكي، فإن المركز الجديد استقبل العشرات من حاملي البطاقات مع اليوم الأول لافتتاحه، كما استقبل الكثير ممن جاءوا للاستفسار عن كيفية الحصول على البطاقة.

ونقل التقرير رضا سكان مدينة رولاند عن افتتاح المركز، الذي يعد ترجمة لموافقة سكان ولاية أوكلاهوما في يونيو/حزيران الماضي بإجماع 57% على قانون يسمح بتقنين الماريجوانا الطبية.

ومنذ صدور القانون منحت هيئة الإشراف على الاستخدام الطبي للحشيش OMMA موافقتها على إنشاء 805 مراكز طبية، ومنحت أكثر من 1300 شخص حق زراعة الحشيش الطبي، كما أجازت لأكثر من 26 ألف مريض الشراء القانوني للحشيش.

ومؤخرا كشفت دراسة نشرتها دورية "الجديد" في تدريس وتعلم الصيدلة Currents in Pharmacy Teaching and Learning، أن 62٪ من كليات الصيدلة التي شملتها الدراسة ضمنت مناهجها الحشيش الطبي، وأن 23٪ من الكليات تخطط لدمج موضوعات الحشيش الطبي خلال الـ12 شهرا المقبلة.

وأوصت الدراسة بأن الاتجاه العالمي نحو التشريع للاستخدام الطبي للحشيش يستدعي تضمين موضوعات الحشيش الطبي في مناهج كليات الصيدلة لإعداد الصيادلة القادرين على تقديم رعاية فعالة للمرضى الذين يستخدمون هذا المنتج.

تعليقات