منوعات

طفل ميجان ماركل يحمل الرقم 7 في خلافة العرش الملكي

الثلاثاء 2018.10.16 03:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق
ميجان ميركل والأمير هاري - صورة أرشيفية

ميجان ميركل والأمير هاري - صورة أرشيفية

أصبحت ميجان ماركل، دوقة ساسيكس، أحد أفراد الأسرة الملكية البريطانية رسمياً بزواجها من الأمير هاري، منذ 5 أشهر، خلال حفل زفاف كبير عقد بقلعة وندسور.

وأعلن قصر كنسنجتون، الإثنين، أن ماركل والأمير هاري ينتظران مولوداً خلال ربيع 2019.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أنه سواء كان المولود صبيا أو فتاة فسيكون ترتيبه الـ7 في خلافة العرش، بعد الأمير تشارلز أمير ويلز، والأمير ويليام دوق كامبريدج وأطفاله الثلاثة، فضلاً عن الأمير هاري نفسه.

ورغم أن الطفل سيكون السابع في ترتيب العرش، إلا أنه لا يصبح أميرا أو أميرة تلقائياً، ففي عام 1917، وضع الملك جورج الخامس قيوداً على الألقاب داخل العائلة الملكية، مما يعني أن طفل ميجان وهاري سيكون في أقصى نهايات خط الخلافة، لكن يمكن أن تتدخل الملكة إليزابيث في الأمر، كما فعلت مع أطفال دوق ودوقة كامبريدج.

وذكر موقع "بيبول" المتخصص في أخبار المشاهير أنه طالما جرى تسمية ميجان وهاري دوقة ودوق ساسيكس يوم زفافهما، فالأمر المتبع مع أكبر أبناء الدوق أن يحصل في النهاية على لقب والده.

وإذا كان الطفل ولداً يمكن أن يحصل على لقب إيرل دومبارتون قبل حصوله على لقب الدوق، أما إذا كانت فتاة سيطلق عليها ليدي وندسور.

لكن إذا رغبت الملكة إليزابيث في اتباع مسار مختلف مشابه لأبناء عمه، ففي هذه الحالة سيشار إليه بصاحب السمو الملكي أمير ساسيكس.

كانت ميجان (37 عاما) وهاري (34 عاما) قد عبرا سابقاً، خلال لقاء أجري معهما بعد إعلان خطبتهما في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، عن رغبتهما في تكوين أسرة.

ويعرف عن الأمير هاري أنه عم مفضل لأطفال شقيقه، كما أنه عراب كثير من أبناء أصدقائه، فضلًا عن كونه معروفا بحبه أعمال الخير المتعلقة بالأطفال والشباب.

تعليقات