رياضة

الشرط الجزائي سر تأخر تجديد عقد ميسي

السبت 2017.11.25 07:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 520قراءة
  • 0 تعليق
الشرط الجزائي سر تأخر تجديد عقد ميسي

ليونيل ميسي

أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن السر وراء تأخر تجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده مع برشلونة يرجع إلى قيمة الشرط الجزائي في عقده الجديد والتي بلغت في النهاية 700 مليون يورو. 

رسميا.. ميسي يجدد عقده مع برشلونة

وقالت الصحيفة إن والد ميسي وشقيقه كانا قد وقعا على عقود تجديد ليونيل ميسي حتى 2021 باعتبارهما يمثلانه في إدارة حقوق الصور والدعاية، فيما لم يقم اللاعب بالتوقيع، وهو ما أثار الشكوك، إلا أن الصحيفة أكدت أن قيمة الشرط الجزائي كانت محل خلاف بين ليونيل والإدارة.

وكان عقد ميسي القديم مع برشلونة ينتهي في يونيو 2018، وكانت قيمة الشرط الجزائي فيه تبلغ 250 مليون يورو، وبعدما تعرضت الإدارة لضربة من البرازيلي نيمار الذي قرر كسر عقده ودفع الشرط الجزائي فيه والذي تبلغ قيمته 222 مليون يورو والانتقال إلى باريس سان جيرمان قررت حماية عقد النجم الأرجنتيني برقم ضخم يصعب على أي ناد في التوقيت الحالي دفعه.

وقرر ميسي الاتفاق مع برشلونة على التجديد على نفس قيمة الشرط الجزائي، وجرى التوقيع في اليوم التالي لتسلم ميسي الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، فيما يعد التجديد الثامن للاعب منذ انضمامه إلى برشلونة.

وقد أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، أقرما اوردته الصحيفة، في تصريحات له لقناة النادي "بارسا تي في"، حيث أكد أن التاخير في تجديد ميسي مع الفريق الكتالوني كان بسبب تحرير "عقد جديد" كلية من أجل "تعديل قيمة فسخ التعاقد إلى 700 مليون يورو طبقا للوضع الحالي في عالم كرة القدم".

تعليقات